في عيد ميلاد زارا البلوشي أسرار الخلطات التي تستخدمها للعناية بشعرها وبشرتها

الفنانة العمانية زارا البلوشي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 41 وما تزال تبدو اصغر بكثير من سنوات عمرها، حيث تتمتع ببشرة نضرة ومشدودة وشعر صحي، اما سر ذلك فيرجع الى الروتين اليومي الذي تستخدمه للعناية بجمالها، ومن ضمنه بعض الخلطات التي سبق وأن كشفت عنها، ونستعرض معكم هذه الخلطات وأهم فوائدها.

خلطات شعر تستخدمها زارا البلوشي

الفنانة العمانية زارا البلوشي تتميز بشعرها الصحي والكثيف والطويل حيث تستخدم له روتين جمالي للحفاظ على صحته الى جانب النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

الى جانب ذلك، تستخدم زارا البلوشي "الحناء" على شعرها، وذلك من أجل التخلص من الدهون الزائدة في فروة رأسها حيث ان كثرة الدهون في فروة الرأس تتسبب بتساقطه وتسد مسامات الجلد، كما تتسبب بالقشرة. وتقوم باستخدام الحناء كماسك لفترة ربع ساعة على فروة الرأس مع التدليك.

وايضا كشفت زارا البلوشي عن استخدامها للحناء للحصول على لون الشعر الداكن اذ تعتبر الحناء أفضل وسيلة طبيعية لصبغ الشعر وتلوينه بعيدا عن الصبغات الكيماوية ومن دون التسبب بأي أذى لشعر، كما ان الحناء تساعد على تقوية الشعر.

ولا بد من اختيار الحناء الطبيعية وخلطها مع مواد طبيعية عند صبغ الشعر، مثل الشاي وبعض الأعشاب الملونة.

اما اهم فوائد الحناء على الشعر فهي:

  • علاج القشرة و تنقية فروة الرأس.
  • علاج تقصف الشعر وتغذيته و اطالته لاحتوائها على البروتينات.
  • تغطية اللون الأبيض للشعر.
  • علاج تساقط الشعر.

ماسك تستخدمه زارا البلوشي

زارا البلوشي سبق وان أطلت في فيديو سابق كشفت فيه عن استخدامها لماسك الفحم لوجهها، مرتين في الأسبوع، فإليك أهم فوائد هذا الماسك وطريقة استخدامه:

أسرار الخلطات التي تستخدمها زارا البلوشي  للعناية بشعرها وبشرتها

  • يعمل على تنظيف البشرة بعمق لإحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يزيل الرؤوس السوداء من البشرة
  • ينعم البشرة ويجعل ملمسها ناعماً حريريا ويستخدم كماسك مقشر للبشرة.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات الداكنة والكلف.
  • يجدد خلايا الجلد وينشط انتاج الكولاجين فتبدو البشرة أكثر شبابا.

طريقة استخدام ماسك الفحم

ماسك الفحم للوجه يمكنك شرائه جاهزا من مراكز التجميل او الصيدليات، أو شراء حبوب الفحم النشط ثم سحقها جيدا الى ان تتحول الى هيئة بودرة، ويتم خلط البودرة مع الجيلاتين او العسل. وزعي ماسك الفحم على البشرة ووزعيه بلطف وركزي على الأنف والجبين للتخلص من الرؤوس السوداء.

انتظري لمدة 10 دقائق حتى يجف الماسك بعدها قومي بتقشير ماسك الفحم من من أسفل القناع إلى أعلى وجهك، بعدها غسلي وجهك بالمياه الباردة ويمكنك ازالة بقايا الماسك بلطف باستخدام غسول للبشرة او تونر.

الصور المرفقة من انستغرام زارا البلوشي.