أفضل وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة في العيد

أفضل وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة في العيد تمنحك بشرة رائعة ومذهلة. فالبشرة المتوهجة تكون عادة خالية من الشوائب، لذلك ترغب أغلب النساء الحصول على إطلالة متجددة مع بشرة مشرقة خاصة في أيام العيد، فإليك أفضل وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة في العيد.

أفضل وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة في العيد

  • وصفة المانجو ودقيق القمح
  • وصفة الليمون والعسل
  • وصفة قناع التوت

افضل وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة في العيد

وصفة المانجو ودقيق القمح

وصفات طبيعية لبشرة متوهجة تتضمن وصفة المانجو مع دقيق القمح. فثمرة المانغو غنية بالفيتامينات التي تساعد على مقاومة حب الشباب والبثور، كما تساعد على ترطيب الوجه ومحاربة التجاعيد. أما دقيق القمح يساعد في الحفاظ على بشرة متوهجة بسبب غناه بفيتامين E.  ضعي ملعقة كبيرة من المانغو مع ملعقتين صغيرتين من دقيق القمح وملعقة صغيرة من العسل، ثم أخلطي المكونات معاً للحصول على عجينة ثم طبقيها على وجهك وأتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء البارد. 

وصفة الليمون والعسل

وصفات طبيعية لبشرة متوهجة تشمل تطبيق ماسك الليمون مع العسل. فالليمون يساعد على تجديد البشرة، وشدها وعلاج الحبوب. أما العسل فهو مكون طبيعي له خصائص رائعة في تقشير البشرة وإزالة الشوائب بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على علاج أغلب مشاكل البشرة. ضعي ملعقة صغيرة من العسل إلى عصير الليمون، وأخلطيه جيداً ثم ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة وإغسلي بعدها بالماء البارد. فهذا الماسك رائع لبشرتك ويبقيها نضرة ومتوهجة.

وصفة قناع التوت

وصفات طبيعية لبشرة متوهجة تساعد على إبقاء بشرتك رائعة وخالية من الشوائب. فالتوت يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، ويساعد على ترطيب الوجه، يؤخر علامات الشيخوخة، ويمنحك بشرة شابة ومتوهجة، ويزيل الزيوت الزائدة عن الوجه. أخلطي 20 حبة توت أزرق وموزة واحدة وليمونة واحدة وضعي القناع على وجهك وأتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة متوهجة في العيد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.