أفضل ماسكات طبيعية للمرأة للتخلص من حبوب الوجه

أفضل ماسكات طبيعية للمرأة للتخلص من حبوب الوجه والحصول على وجه نضر خالي من الشوائب.

تعتبر الماسكات الطبيعية طريقة فعالة وبسيطة لعلاج جميع أنواع حبوب الوجه، سواء كان ذلك بسبب الإجهاد أو مشكلة حب الشباب المزمنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الماسكات الطبيعية في منع ظهور الحبوب وموازنة إنتاج الزيت. فإليك أفضل ماسكات طبيعية للتخلص من حبوب الوجه.

ماسكات طبيعية للمرأة للتخلص من حبوب الوجه

  • ماسك الكركم
  • ماسك الأفوكادو والليمون
  • ماسك العسل وصودا الخبز

ماسك الكركم

ماسك الكركم للوجه يعتبر مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، لذلك فهو يعمل بشكل رائع على تلطيف البشرة المصابة بحب الشباب.

ضعي خل التفاح على كرة قطنية وامسحيها على الجلداخلطي ½ ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل وانتظري حوالي 5 دقائق قبل وضع القناع، ثم استخدمي يديك النظيفتين لوضع القناع على الوجه مع تجنب منطقة العين.

اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. وإذا ترك مسحوق الكركم صبغة صفراء على الجلد، استخدمي كرة قطنية مبللة بالحليب لتنظيف الوجه. ويمكن استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع للتخلص من حبوب الوجه.

ماسك العسل وصودا الخبز للتخلص من حبوب الوجه

ماسك الأفوكادو والليمون

يحفز الأفوكادو إنتاج الكولاجين مما يساعد في تجديد الخلايا، كما أن الأفوكادو مليء بالدهون المرطبة المضادة للالتهابات التي لا تسد المسام. والعسل مضاد للجراثيم، بينما عصير الليمون يخفف فرط التصبغ، مما يجعل هذا الماسك رائع وفعال للتخلص من حبوب الوجه.

اهرسي حبة أفوكادو ناضجة حتى تصبح ناعمة، واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل واعصري فوقها نصف ليمونة. اخلطيهم جيداً، وضعي الخلطة كعلاج موضعي أو على أكبر المناطق المعرضة لحب الشباب، واتركيه لمدة 5-10 دقائق.

على الرغم من أن الليمون له خصائص تفتيح وإشراق، إلا أنه يمكن أن يجعل البشرة حساسة، لذلك يفضل استخدامه في الليل.

ماسك العسل وصودا الخبز

 الجمع بين صودا الخبز المضادة للالتهابات وعصير الليمون المقشر والعسل المهدئ للحصول على قناع وجه سهل وفعال لمكافحة حب الشباب.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء صغير، وضعيه على الوجه. بعد 15 دقيقة، أزيلي القناع بالماء الدافئ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

نظراً لحساسية الجلد التي يسببها الليمون، ضعي هذا القناع في المساء، واستخدمي دائماً واقي شمس جيد عند الخروج من المنزل في اليوم التالي.