أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الإستحمام وطريقة استخدامها

استخدام الماسكات الطبيعية بعد الإستحمام من أفضل الأوقات المناسبة للاستفادة من مكونات الماسك، حيث تكون البشرة رطبة، ونظيفة، ومهيئة بالتالي لإستقبال المغذيات على سطحها الخارجي، ويمكن تطبيق العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على حبس الرطوبة في البشرة، شدها وعلاج الترهل، إزالة التصبغات الداكنة، وتنعيم ملمسها، فإخترنا لكم ماسكات متنوعة لتحقيق هذه الغاية.

أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الإستحمام وطريقة استخدامها

  • ماسك لترطيب وتنعيم البشرة بعد الاستحمام
  • ماسك لشد البشرة بعد الاستحمام
  • ماسك لتفتيح البشرة بعد الاستحمام
ترطيب البشرة بالخيار بعد الاستحمام
ترطيب البشرة بالخيار بعد الاستحمام

ماسك لترطيب تنعيم البشرة بعد الاستحمام

جفاف البشرة يتسبب بمظهرها القاسي، وتشقق الجلد، وسلبها نضارتها، لذا قومي بعد الاستحمام بإحتجاز الرطوبة في الجلد من خلال ماسك الخيار، فهو من افضل المواد لترطيب البشرة وتليينها بعد الاستحمام نظرا لتركيبة الخيار الغنية بالماء، واحتوائه على مضادات الأكسدة، مادة السيلسكا وحمض الإسكوربيك، ما يعمل على تجديد خلايا البشرة ومنحها مظهرا رطبا وندياً.

كما أن الخيار يحتوي على الفيتامينات A، B، وC ما يساعد على تعزيز صحة الجلد وعلاج خشونته وبالتالي تحصلين على بشرة بمظهر ناعم ورطب. ولتحضير هذا الماسك ضعي شرائح رقيقة من الخيار على كامل البشرة وحول العينين لفترة ربع ساعة بعد الاستحمام.

ماسك لشد البشرة بعد الاستحمام

ظهور التجاعيد وترهل البشرة ليس مرتبطا فقط بالتقدم بالسن، انما هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة في سن مبكرة بسبب سلوكيات وعوامل متعددة، ويمكن التخفيف من ظهور التجاعيد عبر الماسكات الطبيعية المغذية بالفيتامينات والتي تحتوي على عناصر تنشط الكولاجين وتشد الجلد، وبينها ماسك الموز والعسل.

فالموز يشتهر بقدرته على علاج جفاف الجلد، ترطيب البشرة فيما يعمل العسل على شد البشرة وتأخير علامات التقدم في السن، كما يمكن اضافة بياض البيض لنتيجة فعالة لهذا الماسك. ولتحضير الخلطة، اهرسي نصف ثمرة موز ناضجة واضيفي عليها نصف ملعقة من العسل، وبياض بيضة واخلطي جيدا. وزعي المزيج على الوجه  واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ثم الماء البارد لاغلاق مسام الجلد. كرري الخلطة بعد الاستحمام.

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة بعد الاستحمام
ماسك الزبادي لتفتيح البشرة بعد الاستحمام

ماسك لتفتيح البشرة بعد الاستحمام

الإسمرار المؤقت والتصبغات الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس يجعل بالبشرة بمظهر غير موحد ويفقدها من لونها الأساسي الجذاب، ويمكن التخلص من هذه التصبغات بعد الاستحمام من خلال تطبيق ماسك الزبادي الرائع في تفتيح لون البشرة، وترطيبها، لغناه بمواد مبيضة للجلد وحمض الألفا هيدروكسي وحمض اللاكتيك، الى جانب مجموعة فيتامينات B وعنصر الزنك والبروتين ومضادات الأكسدة. ولتطبيق هذا الماسك، وزعي كمية كافية من الزبادي على كامل البشرة  بعد الاستحمام مع الحرص على الإسترخاء بهذا الوقت لفترة ربع ساعة. ازيلي الماسك بالماء الفاتر ثم انعشي البشرة بالماء البارد.

اختاري من هذه الماسكات الطبيعية، وطبقيها بعد الاستحمام للحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل الجلدية.