فوائد ماسك الصمغ العربي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

فوائد ماسك الصمغ العربي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه يساعد على تحسين جمالك والتخفيف من لمعان بشرتك والتخلص من الشوائب نتيجة الإفراز الزائد للزيوت. فالبشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها من أنواع البشرة لظهور المسامات الواسعة والبثور، لذلك فإن تطبيق الصمغ العربي يساعد على تحسين بشرتك وإعاة نضارتها ونقائها، فاليك فوائد ماسك الصمغ العربي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه.

فوائد الصمغ العربي للبشرة

  • شد البشرة
  • تفتيح البشرة
  • إزالة حب الشباب
  • ترطيب البشرة
  • تقليل إلتهابات الجلد

فوائد ماسك الصمغ العربي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

فوائد ماسك الصمغ العربي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

  • تقليل التجاعيد
  • تفتيح البشرة

تقليل التجاعيد

فوائد الصمغ العربي للبشرة الدهنية رائعة إذ يعد من المكونات الطبيعية التي تستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة. فهو يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق الترطيب لإبقاء البشرة مرنة ومنع الجفاف وظهور الخطوط الرفيعة، لذلك احصلي على بشرة مشدودة عن طريق تطبيق هذه الخلطة. ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين مع ملعقة صغيرة من ماء ورد وملعقة صغيرة من الصمغ العربي. بعدها قومي بخلط جميع المكونات معاً عن طريق غليها لمدة 5 دقائق. وزعي الخلطة على وجهك النظيف واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك القناع على وجهك وإغسليه جيداً بالماء الفاتر. طبقي هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً، حتى تحصلين على وجه مشدود ورائع.

تفتيح البشرة

فوائد الصمغ العربي للبشرة الدهنية يساعد على تفتيح البشرة وتخليصك من البقع الداكنة وآثار حب الشباب التي تسبب بظهور بشرة داكنة. قومي بتحضير ماسك من الصمغ عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الصمغ العربي، مع ملعقة صغيرة من النشا، وقليل من الماء الدافئ، بعض قطرات من عصير الليمون الذي يساعد على تفتيح البشرة ثم قلبي المكونات حتى يتكون معجون متجانس. بعدها طبقي الماسك على بشرتكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة أفتح مع تكرار هذا الماسك بشكل روتيني.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.