فوائد عشبة الماش للبشرة وأفضل الماسكات والخلطات منها

فوائد عشبة الماش للبشرة وأفضل الماسكات والخلطات منها. فالماش تعد إحدى النباتات الفعالة بمكوناتها الغذائية، كذلك تعتبر مهمة في علاجاتها للبشرة، من حيث تخلصك من مشاكل كثيرة في البشرة مثل مشكلة الشيخوخة أو عدم نضارة بشرتك، لذلك اعتمدي على عشبة الماش للحصول على بشرة رائعة. فاليك   فوائد عشبة الماش للبشرة وأفضل الماسكات والخلطات منها.

فوائد عشبة الماش للبشرة

  • الحصول على بشرة نضرة
  • إزالة حب الشباب
  • محاربة الرؤوس السوداء

فوائد عشبة الماش للبشرة وأفضل الماسكات والخلطات منها

  • يحارب ظهور الحبوب
  • تقشير البشرة
  • يضيّق مسامات البشرة

فوائد عشبة الماش للبشرة وأفضل الماسكات والخلطات منها

يحارب ظهور الحبوب

فوائد عشبة الماش للبشرة تعمل على محاربة الحبوب والبثور التي قد تظهر على البشرة لعدة أسباب. فالحبوب على الوجه قد تسبب الإحمرار والإلتهاب على الجلد. أما عشبة الماش فتساعد في علاج تلك المشاكل لإعادة بشرتك نضرة ومشرقة. فقومي بخلط ملعقة كبيرة من مطحون الماش، مع ملعقتين من زيت الزيتون، وطبقي هذا الخليط على بشرة وجهك يوماً بعد يوم، حتى تخلّصين بشكل نهائيّ من الحبوب. فزيت الزيتون يساعد على علاج الندوب والحبوب الموجودة على البشرة وذلك لأنه لا يحتوي على مكونات تسبب بإنسداد المسام.

تقشير البشرة

فوائد عشبة الماش للبشرة تساعد على تقشيرها للحصول على بشرة متجددة، وإزالة خلايا الجلد الميتة. فتقشير البشرة عملية مهمة في العناية بالبشرة إذ تساعد على منح بشرتك النضارة، علاج التصبغات الجلدية، تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، لذلك فقومي بإضافة ملعقة كبيرة من مطحون الماش وملعقة كبيرة من السكر إلى نصف كوب من الحليب، ثم قومي  بتطبيق المزيج على بشرة وجهك بواسطة حركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيداً. فالسكر يساعد في تقشير البشرة وتخليصك من خلايا الجلد الميتة كما يساعد على تجديد البشرة للحصول على بشرة نقية وصافية.

يضيّق مسامات البشرة

فوائد عشبة الماش للبشرة تساعد على تضييق مسامات الوجه عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من مطحون حبوب الماش مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ليصبح عندك مزيج متماسك. بعدها قومي بوضع الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة رائعة ومشرقة. فالعسل من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعمل على تضييق المسام الواسعة، فخلطه مع الماش سوف يمنحك نتائج سريعة وأكيدة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.