وصفات طبيعية من الألوفيرا للحصول على بشرة مشرقة

وصفات طبيعية من الألوفيرا للحصول على بشرة مشرقة ونضرة طوال أيام الأسبوع. الألوفيرا له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للبشرة حيث يمكنك استخدامه قبل وضع كريم الأساس، أو كمزيل للمكياج، أو مرطب للبشرة. الألوةفيرا يعد علاج طبيعي قوي يستهدف أي مشكلة جلدية لديك، ويمنع الجفاف. لذلك، تعرفي على أبرز الوصفات الطبيعية من الألوفيرا للحصول على بشرة مشرقة.

وصفات طبيعية من الألوفيرا للحصول على بشرة مشرقة

  • الألوة فيرا والعسل
  • الألوة فيرا والليمون
  • الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي

الألوة فيرا والعسل

يقدم العسل فوائد مهدئة للبشرة، مما يجعله إضافة مثالية لماسك الوجه بالألوة فيرا، فإضافة العسل إلى مزيج الألوة فيرا الخاص بك يمكن أن يهدئ الاحمرار، ويقلل من الندوب، ويرطب الجلد. فقط تأكدي من إضافة عسل أقل من الألوة فيرا أو سيكون المزيج لزجاً إلى حد ما.

ابدأي بخلط ملعقتين كبيرتين من جل الألوة فيرا وملعقة كبيرة من العسل وموز مهروس حتى يصبح معجوناً ناعماً.  بعد ذلك، ضعي هذا المزيج على وجهك واغسليه بعد 25 إلى 30 دقيقة. بعدها ستحصلين على بشرة رطبة جيداً بدون بقع جافة وبشرة مشرقة.

الألوة فيرا والليمون

بالإضافة إلى فيتامين سي، يتمتع الليمون بخصائص طبيعية للتطهير والتبييض تساعد على تكسير الخلايا الميتة، ويزيد من تجدد الخلايا ويزيل السمرة بشكل فعال ويفتح البشرة. لذاك، امزجي 2 ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا مع 5-6 قطرات من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي

إذا كان حب الشباب أو البشرة الدهنية الفائقة هي مشاكل بشرتك الرئيسية، فجرّبي مزيجاً من الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي للوجه. في حين أن جل الألوة فيرا له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، فإن زيت شجرة الشاي يساعد في تنظيم إنتاج الدهون، ويمنع نمو البكتيريا.

امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوة فيرا مع 1 ملعقة كبيرة من الماء و2-3 قطرات من زيت شجرة الشايضعي الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بعد بعض الوقت. يمكنك أيضاً استخدام هذا كعلاج ليلي وغسل وجهك في الصباح للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.