النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خلطات طبيعية بديلة عن البوتوكس والفيلر لشد الوجه

خلطات طبيعية بديلة عن البوتوكس والفيلر لشد الوجه
1 / 2
خلطات طبيعية بديلة عن البوتوكس والفيلر لشد الوجه
الخلطات الطبيعية بديل فعال عن البوتوكس لشد الوجه
2 / 2
الخلطات الطبيعية بديل فعال عن البوتوكس لشد الوجه

خلطات طبيعية بديلة عن البوتوكس والفيلر لشد الوجه. تطورت التقنيات كثيراً بخصوص تجميل البشرة وشدها وإعادة شبابها، فاعتمدت هذه التقنيات كثيرا على على البوتوكس والفيلر والليزر وغيرها من التقنيات، ولكن تفضل أغلب النساء الإعتماد على خلطات طبيعية الأكثر أماناً وأقل خطورة وتكلفة، فاليك خلطات طبيعية بديل عن البوتوكس والفيلر لشد الوجه.

خلطات طبيعية بديل عن البوتوكس والفيلر لشد الوجه

الخلطات الطبيعية بديل فعال عن البوتوكس لشد الوجه

خلطة الموز وزيت الزيتون

خلطات طبيعية لشد الوجه تشمل خلطة الموز وزيت الزيتون. فالموز من الفاكهة الطبيعية التي تعمل على مكافحة التجاعيد بما أنه غني بعناصر غذائية وفيتامينات مسؤولة عن تجاعيد البشرة. أما زيت الزيتون  يحتوي على فيتامينات أيضاً التي تعمل بمثابة مرطب للبشرة، ويساعد في إختراق الجلد لتأمين الرطوبة اللازمة والتي تعد مضادة للشيخوخة.
اهرسي في وعاء نصف حبة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من  العسل الطبيعي، حتى تحصلين على خليط متجانس، بعدها طبقي الخلطة على بشرة وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم أشطفي بالمياه البارد وتمتعي بعدها ببشرة مشدودة ورائعة.

خلطة البيض وزيت الفيتامين E

خلطات طبيعية لشد الوجه تتضمن خلط ماسكات منزلية تساعد في إعادة شباب وجهك. فالبيض من إحدى المكونات الطبيعية  التي تساعد على شد البشرة والتخلص من الترهلات وعلامات التقدم في السن. بالإضافة الى هذا يساعد البيض على تأمين المرونة للجلد مما يساعد في تأخير الشيخوخة. أما فيتامين E، يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة كما يحارب التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة.

أخفقي بياض بيضة واحدة، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، ثم حركي المكوّنات جيداً ووزعيها على بشرة وجهك. واتركي الخليط على وجهك لمدة خمس دقائق. بعدها نظفي وجهك جيداً بماء فاترة وتمتعي ببشرة مشدودة.

ماسك الألوفيرا

خلطات طبيعية لشد الوجه تشمل استخراج جل الألوفيرا من العشبة والذي يعد بديل طبيعي للبوتكس. فالألوفيرا يتميز بغناه بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على علاج التجاعيد وشد الجلد. يمكنك تطبيق الجل لوحده أو مع مكون طبيعي آخر. يمكنك تدليك الألوفيرا على بشرتك وتركه لمدة 30 دقيقة، أو يمكنك مزجه مع الزبادي لشد الترهلات والحصول على بشرة مشدودة. فضعي ملعقة من الألوفيرا مع ملعقتين من الزبادي وطبقي المزيج على بشرتك المترهلة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم تمتعي ببشرة مشدودة ورائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×