النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية

الماسكات الليلية تساعد البشرة الدهنية في تخفيف مشاكلها
1 / 2
الماسكات الليلية تساعد البشرة الدهنية في تخفيف مشاكلها
ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية
2 / 2
ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية

ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية تخلصك من جميع المشاكل التي قد تواجهينها وتعاني منها. فمن أبرز المشاكل لصاحبات البشرة الدهنية هي فقدان النضارة وظهور الوجه لامعا، بالإضافة الى وجود الرؤوس السوداء والحبوب، لذلك فالعناية بالبشرة يساعد على تخفيف تلك المشاكل، فاليك ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية.

ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية

  • ماسك الكركم
  • ماسك العسل
  • ماسك زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي

ماسكات ليلية تناسب صاحبات البشرة الدهنية

ماسك الكركم

ماسكات ليلية للبشرة الدهنية تتضمن تطبيق الكركم الذي يعد من المكونات الطبيعية الرائعة للعناية بالبشرة الدهنية قبل النوم. فالكركم غني بمضادات للأكسدة والميكروبات مما يجعل بشرتك متوهجة، لذلك يمكنك خلطه مع الحليب للحصول على ماسك فعال لصاحبات البشرة الدهنية.

أضيفي كمية قليلة من الحليب إلى ملعقة من الكركم وضعي الخليط على وجهك النظيف، واتركيه يجف قليلاً. بعدها يمكنك وضع قطعة قماشية على وسادتك وترك هذا القناع لليلة كاملة. وفي اليوم التالي، اغسلي وجهك جيداً، وأعيدي هذا القناع 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

ماسك العسل

ماسكات ليلية للبشرة الدهنية تتضمن تطبيق العسل على البشرة لليلة كاملة. فالعسل يساعد على تجديد البشرة الدهنية وتقشيرها، كما يساعد على ترطيب الجلد، وعلاج البثور والندوب التي تظهر على البشرة الدهنية.

خذي ملعقة صغيرة من العسل وضعيها على وجهك واتركيه على الوجه لليوم التالي، بعدها إغسلي وجهك في صباح اليوم التالي باستخدام منظف لطيف، وأعيدي تكرار هذا الماسك  ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على وجه نضر.

ماسك زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي

ماسكات ليلية للبشرة الدهنية تشمل تطبيق زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي. فزيت جوز الهند يساعد على تنظيف البشرة الدهنية وإزالة الشوائب والبقايا المتراكمة وزيت شجرة الشاي يملك حصائص كثيرة قد تفيد صاحبات البشرة الدهنية، فزيت شجرة الشاي يغلق المسام ، ينظف ويرطب بعمق، كما إنه يحافظ على إنتاج الجراثيم من حب الشباب، ويخفف من ندوب البشرة. فضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة من زيت جوز الهند المعصور على البارد، ثم اخلطي جيداً وطبقي الماسك على وجهك في الليل واتركيه لليلة كاملة. بعدها إغسلي بالماء الفاتر في الصباح، وضعي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×