النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ماسكات طبيعية من الأرز المطحون لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية من الأرز المطحون لتفتيح البشرة
1 / 2
ماسكات طبيعية من الأرز المطحون لتفتيح البشرة
ماسكات طبيعية من الارز المطحون لتفتيح البشرة
2 / 2
ماسكات طبيعية من الارز المطحون لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية من الارز المطحون لتفتيح البشرة يمنحك إطلالة وجه مميزة وجمال مشرق. ترغب العديد من النساء بالحصول على اطلالة البشرة الفاتحة والنضرة في حين أن الأرز المطحون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تنقية البشرة وتفتيحها، فاليك ماسكات طبيعية من الارز المطحون لتفتيح البشرة.

ماسكات طبيعية من الارز المطحون لتفتيح البشرة

  • ماسك الأرز مع ماء الورد
  • ماسك الأرز مع العسل وبيكربونات الصوديوم
  • ماسك الأرز مع حليب جوز الهند

ماسكات طبيعية من الارز المطحون لتفتيح البشرة

ماسك الأرز مع ماء الورد

ماسكات الارز لتفتيح البشرة تتضمن استخدام ماء الورد مع الأرز للحصول على بشرة نقية ومشرقة. فماء الورد يساعد على تفتيح البشرة ويمنح خدودك اللون الوردي، وذلك لأنه يساعد على تنقية البشرة من الشوائب ويساعد في تضييق المسامات. فضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز الناعم في وعاء ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، واخلطي المكونات جيداً، ثم طبّقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ساعة ثم إغسلي جيداً بالماء، وكرري هذه الوصفة يومياً للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة وناعمة.

ماسك الأرز مع العسل وبيكربونات الصوديوم

ماسكات الارز لتفتيح البشرة تشمل إضافة العسل والبيكربونات الصوديوم للحصول على بشرة فاتحة ونضرة. فالعسل له القدرة على تفتيح البشرة والتخلص من الشوائب المتراكمة على الجلد، كذلك والبيكربونات الصوديوم يساعد على تفتيح المناطق الداكنة والندوب الموجودة على الجلد.

ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون، وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، ثم طبقي هذا المزيج المخلوط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء، وكرري هذه الوصفة للحصول على بشرة فاتحة.

ماسك الأرز مع حليب جوز الهند

ماسكات الارز لتفتيح البشرة تساعد على تفتيح الجلد عن طريق خلط الأرز المطحون مع مكون طبيعي آخر يمكنه التفاعل معه للحصول على بشرة فاتحة ونضرة. فحليب جوز الهند إحدى تلك المكونات الطبيعية، إذ يحتوي على مضادات أكسدة ويعد مقشّراً لطيفاً لبشرتِك، كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة ويعمل على تفتيح البشرة. اخلطي ملعقة من الأرز المطحون مع ملعقة من حليب جوز الهند ونصف ملعقة من الكركم، وقومي بتطبيق هذه المكونات على بشرتك بحركات دائرية، واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها أشطفي وجهك جيداً وكرري هذا الماسك يومياً للحصول على بشرة فاتحة ونقية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×