كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً بالطرق الطبيعية

كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً بالطرق الطبيعية والحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب. المسام المتضخمة شائعة جداً عند النساء، كما أنها تجتذب مشاكل جلدية أخرى مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، وخاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

لذلك، يمكنك تقليص المسام الكبيرة بشكل طبيعي في المنزل باستخدام طرق سهلة الاستخدام، فإليك كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً بالطرق الطبيعية.

كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً

  • الألوة فيرا
  • خل حمض التفاح
  • بياض البيض

كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً بالطرق الطبيعية

الألو فيرا

يمكن استخدام الألوة فيرا على المسام المفتوحة حيث يساعد على ترطيب البشرة وشدها. لذلك، ضعي جل الألوة فيرا على المسام المفتوحة وقومي بالتدليك بلطف لبضع دقائق. اتركي الجل على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريباً ثم اشطفيه بالماء.

يساعد تكرار هذا الإجراء يومياً على تقليص المسام بشكل كبير، حيث يعمل هذا العلاج على تنظيف وتغذية، وترطيب البشرة وفتح المسام.

خل حمض التفاح

خل التفاح هو تونر طبيعي للبشرة، معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، ويساعد في علاج حب الشباب. كما يعيد توازن درجة الحموضة في الجلد ويشد الجلد عن طريق تقليل المسام الواسعة.

اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وانقعي كرة قطنية في المزيج وضعيها على وجهك. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه ثم قومي بترطيب بشرتك كالمعتاد.

بياض البيض

يساعد بياض البيض على توحيد لون بشرتك وشدها، مما يؤدي بدوره إلى تقليص المسام الكبيرة. من السهل جداً صنع قناع تقشير باستخدام بياض البيض، لعمل هذا القناع، افصلي بياض البيض عن الصفار واخفقيه جيداً.  وزعيه على وجهك بالتساوي، ثم قومي بتغطية وجهك بقطع مناديل، واتركي بياض البيض على وجهك يتصرف مثل الصمغ. اتركيه يجف تماماً ثم قشري المناديل الورقية. أيضاً، بدلاً من ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء.

كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للتخلص من مسامات الوجه نهائياً.