وصفات طبيعية من العسل لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

وصفات طبيعية من العسل لتطويل الشعر وكيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج. يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم العسل كمكوِّن أساسي ومهم للأغراض الطبية والجمالية، حيث تتنوع فوائد ماسك الشعر بالعسل لأنه غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الأساسية. فإليك أبرز الوصفات الطبيعية من العسل لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

وصفات طبيعية من العسل لتطويل الشعر

  • العسل وزيت الزيتون
  • البيض والعسل
  • العسل، البيض وزيت جوز الهند

العسل وزيت الزيتون

قومي بتسخين نصف كوب من العسل في الميكروويف لبضع ثوان، ثم اتركيها دافئة واخلطيها بـ1/4 كوب من زيت الزيتون في وعاء، بعدها اخلطيهم جيداً للحصول على مزيج مثالي. قومي بوضع الخلطة على شعرك الرطب واتركيه على رأسك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه. بمجرد انتهاء الوقت، قومي بغسل الشعر بالشامبو كما تفعلين عادةً لإزالة الشعور بالزيت.

عليك وضع هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لعلاج وإصلاح خيوط شعرك التالفة وتكثيفه. فماسك الشعر بزيت الزيتون والعسل غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات، وكلها مفيدة لشعرك.

البيض والعسل لنمو الشعر

 لعلاج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر وتطويله، ماسك البيض والعسل بعد خيار جيد لك. يعمل هذا القناع على تقوية جميع بصيلات الشعر وتغذية خصلات الشعر.

فقومي بمزج بيضتين ونصف كوب من العسل جيداً، ثم ضعي الخلطة على شعرك وفروة رأسك. اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو للتخلص من جميع المكونات.

نوصيك بتكرار هذه العملية 4 مرات شهرياً إذا كنت ترغبين في علاج تقصف الشعر وتلفه والحصول على شعر طويل وكثيف.

العسل، البيض وزيت جوز الهند

يمكن أن يساعد محتوى البروتين العالي في البيض على تقوية شعرك، مما يجعله أقل عرضة للتكسر والتلف الناتج عن الحرارة والتصفيف. كما يساعد زيت جوز الهند على تنعيم وترطيب شعرك.

لذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين من العسل معاً، ثم سخني المزيج برفق في قدر صغير. بعدها اتركيه ليبرد، ثم أضيفي إلى الخلطة البيضة المخفوقة، وقلبيهم جيداً. بمجرد مزج جميع المكونات معاً، ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر أو البارد لإزالة جميع المكونات والحصول على شعر صحي وطويل.