خلطات طبيعية من قشر البرتقال للعناية بالبشرة

خلطات طبيعية من قشر البرتقال للعناية بالبشرة. يعد قشر البرتقال من أهم المكونات الطبيعية التي تفيد البشرة وذلك لغناه بفوائد صحية ومضادات الأكسدة، بالإضافة الى ذلك فقشر البرتقال غني بفيتامين سي الذي يساعد على جعل بشرتك أكثر نضارة وإشراقا، فإليك خلطات طبيعية من قشر البرتقال للعناية بالبشرة.

خلطات طبيعية من قشر البرتقال للعناية بالبشرة

  • خلطة قشر البرتقال وخشب الصندل   
  • خلطة قشر البرتقال والماء
  • خلطة قشر البرتقال والشوفان

خلطات طبيعية من قشر البرتقال للعناية بالبشرة

خلطة قشر البرتقال وخشب الصندل   

خلطات قشر البرتقال للبشرة تساعد على تقشير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة. اخلطي في وعاء ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع نصف ملعقة من مسحوق الجوز ومسحوق خشب الصندل واخلطي المزيج جيداً. بعدها أضيفي نصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من اللبن، ثم دلكي المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق، واغسلي وجهك بعدها بماء دافئ. فالجوز يساعد على تقشير البشرة وخشب الصندل ويخلص البشرة من الشوائب الأوساخ والخلايا الميتة.

خلطة قشر البرتقال والماء

خلطات قشر البرتقال للبشرة يساعد على علاج الرؤوس السوداء، لذلك فاخلطي قشر البرتقال مع القليل من  الماء  ليصبح عندك  مزيج متماسك. فالبرتقال يساعد على علاج الرؤوس السوداء والبثور فى الوجه. فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي. بعدها دلكي المزيج على وجهك واتركيه  لمدة 10 - 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء جيداً. استخدمي هذا العلاج مرتين فى اليوم للمساعدة على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور فى الوجه.

خلطة قشر البرتقال والشوفان

خلطات قشر البرتقال للبشرة تساعد على علاج حب الشباب. اخلطي ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من البيكينج صودا والقليل من الماء، ثم ضعي المزيج على وجهك لإزالة حب الشباب واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء البارد وتمتعي ببشرة خالية من الحبوب. طبقي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.