أفضل خلطات طبيعية لتغذية الشعر التالف والجاف

أفضل خلطات طبيعية لتغذية الشعر التالف والجاف والحصول على شعر صحي وناعم. عندما تشعرين بجفاف ملمس شعرك، فقد يكون أيضاً هشاً ويصعب تصفيفه. فيمكن أن يساهم التعرض لأشعة الشمس والتصفيف بالحرارة والرطوبة والتدخين وغير ذلك في تلف الشعر وجفافه. لذلك، إليك أفضل خلطات طبيعية لتغذية الشعر التالف والجاف.

خلطات طبيعية لتغذية الشعر التالف والجاف

  • قناع البيض والعسل
  • قناع الأفوكادو والموز
  • قناع الربادي والعسل

قناع البيض والعسل

البيض غني بالبروتينات والكبريت والبيوتين التي تغذي الشعر، أما العسل فيحافظ على الرطوبة، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الضرر وتفتح بصيلات الشعر. لذلك، قومي بفصل 2-3 صفار البيض عن البياض، حسب طول شعرك، وأضيفي ملعقة كبيرة من عسل الخام. بعدها أضيفي بضع قطرات من زيت عطري من اختيارك لمكافحة الرائحة.اخفقي المزيج جيداً ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك. اتركيه ينقع لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، ثم استخدمي الشامبو كالمعتاد. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتغذية الشعر التالف والجاف.

قناع الأفوكادو والموز

الأفوكادو غني بالبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات لتهدئة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي، كما أن محتواه من الزيت الطبيعي يغذي ويرطب الشعر الجاف. يحتوي الموز على حمض الفوليك للتألق ومستويات عالية من البوتاسيوم لتغذية الشعر.

امزجي لب الأفوكادو والموز المُقشر إلى عجينة ناعمة بدون أي كتل، ثم ضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً. ثم ضعي هذا القناع على شعرك وغطيه بقبعة استحمام أو كيس بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة.

 استخدمي الشامبو كالمعتاد بعد شطف الشعر وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع الزبادي والعسل

الزبادي غني بالبروتينات التي تغذي الشعر، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك الذي ينظف فروة الرأس. أما العسل يحافظ على رطوبة الشعر، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الضرر والتلف. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي  وملعقة كبيرة من العسل جيداً، ثم ضعي القناع على فروة رأسك وشعرك. دلكي فروة رأسك جيداً واتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي شعرك للحصىل على شعر ناعم وصحي.