مستحضرات ضرورية في الشتاء لترطيب الجسم وتنعيمه

تعتبر كريمات العين المغذية ومرطبات الشفاه ومقشراتها من أبرز المستحضرات التي نسارع لشرائها مع حلول فصل الشتاء، كما يعتبر كريم الوجه المرطب أهم عنصر في أي روتين للعناية بالبشرة. ولكن في حين أن العناية بوجهنا مهمة، يجب أن يكون البحث عن أفضل مرطب للجسم أولوية قصوى لدينا. فمع ازدياد جفاف البشرة حان الوقت لمضاعفة العناية ببشرتنا، وما قد نجهله أن المرطب لا يضيف الماء إلى بشرتنا فحسب، بل يحبس أيضا الماء الذي تحتاجه لتزويدها بالرطوبة والحماية. سواء كنت تفضلين المرطبات الخفيفة أو الثقيلة، فإن اقتناءك لهذه المنتجات يضمن لبشرتك التغذية الكاملة، لتصبح رطبة وناعمة كبشرة الأطفال.  

اعداد :  ماري الديب Mari Aldib

أفضل كريمات الجسم لترطيب البشرة الجافة

مع قدوم فصل الشتاء يعتبر اختيار كريم الجسم المرطب من أولى أولوياتك، فإن كنت من صاحبات البشرة الشديدة الجفاف، ننصحك بالانتقال من المستحضرات والزيوت المرطبة الخفيفة إلى الكريمات الثقيلة، لأنها تحتوي على زيوت مرطبة أكثر من اللوشن العادي. كما ننصحك بتطبيق منتجات الجسم المرطبة بعد الاستحمام فورا، بينما لا تزال بشرتك رطبة. هذا يساعد على تغلغل المرطب بشكل أفضل، ويحافظ على رطوبة البشرة. اخترنا لك 8 مستحضرات من زيوت الجسم إلى الكريمات واللوشن لمساعدتك في العثور على أفضل مرطب لجسمك.

مستحضرات ضرورية في الشتاء لترطيب الجسم وتنعيمه
Courreges
  • لوشن الجسم المرطب "مويستشر ريتش بودي لوشن" Moisture-Rich Body Lotion من "كلارنس"Clarins  غني بزبدة الشيا، ليرطب جميع أنواع البشرة. تعمل مستخلصاته الطبيعية من ماء التوت العضوي وأحماض لب التمر الهندي وسكر الشوفان العضوي على تنعيم البشرة وتمليسها.
  • كريم الترطيب "سوفليه ألموند بودي كريم" Souffle Almond Body Crème من "لورا مارسييه"Laura Mercier  يحتوي على فيتامينات A و E و F للتغذية وزبدة الشيا للترطيب. يمنح هذا الكريم الغني البشرة مستويات عالية من الرطوبة، مع ترك رائحة ناعمة بحلاوة الفانيلا.
كلارنس
كلارنس
  • كريم الجسم المغذي "سكين نوريشينغ بودي كريم" Skin Nourishing Body Cream من "إيلمس"ELEMIS  غني بزيت بذور شاي الكاميليا للتنعيم، ومستخلص الشوفان العضوي المهدئ الممزوج ببروتين الحليب المرطب.
  • لوشن ترطيب الجسم "لو جاردان دي مسيو لي" Le Jardin De Monsieur Li من "هيرمس"Hermès ، يتميز بتركيبة سائلة تمتصها البشرة بسرعة، فيجعلها رطبة، ناعمة، نضرة ومعطرة برائحة الياسمين والبرتقال والبامبو.
  • يمنح زيت "لويل جاسمن" L’huile Jasmin من "شانيل" CHANEL البشرة نعومة مذهلة وترطيبا مثاليا، ويعطرها بلطف بفضل تركيبة مؤلفة من 98 في المئة من المكونات الطبيعية والياسمين. تتميز التركيبة بغناها بزيت زهرة دوار الشمس الذي يمنح البشرة التغذية والراحة.
Chanel L_آHuile Jasmin
Chanel
  • زيت الجسم خفيف الوزن "كريم دي كروبس" Creme de Corps من "كيلز"Kiehls  يرطب البشرة ويغذيها، ويساعدها في الحصول على ملمس أكثر نعومة، تفوح منه رائحة رقيقة من الفانيليا واللوز.
  • بلسم ترطيب الجسم "فيتامين إي بودي بالم"  Vitamin E Body Balmمن "جو مالون"Jo Malone يعمل هذا الكريم الغني على تلطيف البشرة وترطيبها على الفور، كما يخفف من جفافها، ويعمل على تجديدها وترميمها.
  • زيت الترطيب والتنعيم "ألموند سابل سكين أويل" Almond Supple Skin Oil من لوكسيتان"L’Occitane ، يحارب جفاف الجسم بتركيبة غنية بزيت النعناع الفلفلي الذي يعمل على استعادة وحماية الأنسجة الداعمة للجلد، ومحاربة ترهل الجلد وفقدان مرونته، وزيت اللوز الذي يغذي البشرة بعمق. كما أنه مثالي لمنع تكون علامات التمدد والشقوق.