النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط

خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط
1 / 2
خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط
خلطات طبيعية من الليمون لتوحيد لون الاط بالشكل الطبيعي
2 / 2
خلطات طبيعية من الليمون لتوحيد لون الاط بالشكل الطبيعي

خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط، متنوعة، وعلى الرغم من أنها طبيعية وتحوي مكونات قادرة التخلص من إسمرار المناطق الداكنة الحساسة وخصوصا منطقة الإبطين، إلا أن الإفراط في استخدامها وبالطريقة العشوائية، قد يضر بهذه المناطق وسيتسبب في إلتهابها وتهيجها من دون سابق إنذار، لذا لا بد من استخدام الخلطات الطبيعية التي تحتوي على مركبات الليمون بحذر شديد، لتفادي أي آثار جانبية على المدى الطويل.

والأهم استخدام الليمون لتفتيح الإبط سواء على هيئته الطازج أو الزيت والدهان المستخرج منه بكميات قليلة لا تتعدى ربع ملعقة صغيرة ضمن الخلطات الطبيعية، للحصول على نتائج مرضية من دون أضرار لاحقة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط، بناء على توصيات خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة.

خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط

خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح الإبط

أكدت خبيرة العناية بالجسم خديجة، أن الليمون من الحمضيات الغنية بالفيتامينات " A، C، E، B6"، المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة القوية والمفيدة للبشرة بصفة عامة، وذلك عند استخدامه بكميات قليلة ضمن الخلطات الطبيعية المتنوعة، إما في حالة الإفراط في تطبيقه، فقد يشكل خطور على الجلد وخصوصا الوجه والمناطق الحساسة، أهمها جفاف الجلد، انتشار البقع الداكنة وليس العكس، الإصابة بحساسة الجلد المزمنة والتي يصعب علاجها في أسرع وقت.

لذا يجب الإلتزام باستخدام كميات قليلة من الليمون ضمن الخلطات الطبيعية الآمنة لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة على النحو التالي:

  • خلطة طبيعية من الليمون والخيار
  • خلطة طبيعية من الليمون وزيت الزيتون
  • خلطة طبيعية من الليمون والبطاطا

خلطة طبيعية من الليمون والخيار لتفتيح الإبط

اخلطي عصير الخيارمع نصف ملعقة صغيرة من الكركم المخصص للعناية بالبشرة، أضيفي 3 قطرات من عصير الليمون الطازج، قلبي المحتويات جيدا حتى التجانس، وزعي الخلطة على الإبطين لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البادر، كرري خلطة الليمون والخيار 3 مرات في الأسبوع لتفتيح الإبط بالشكل الطبيعي.

خلطة طبيعية من الليمون وزيت الزيتون لتوحيد لون الإبط

ادمجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الأصفر الطازج، وزعي الخلطة على الإبطين لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الخلطة 4 مرات في الاسبوع لتوحيد لون الإبط من دون اضرار لاحقة.

خلطة طبيعية من الليمون والبطاطا لإزالة البقع الداكنة بالإبط

استفيدي من ماء مسلوق البطاطا مع 5 قطرات من عصير الليمون الأصفر الطازج لإزالة البقع الداكنة من الإبطين، فما عليك سوى توزيع الخلطة لمدة 20 دقيقة يوم بعد يوم، غسلها بالماء البارد، وستشعرين بالفرق في وقت قصير.

×