أهم أسرار العناية بالبشرة الحنطية في موسم الشتاء

اهم اسرار العناية بالبشرة الحنطية في موسم الشتاء لا تختلف كثيرا عن العناية بالبشرة الفاتحة والسمراء، وتبدأ هذه العناية من خلال الروتين اليومي والأسبوعي للحصول على بشرة مشرقة وخالية من الجفاف تزامنا مع الموسم البارد، فتابعي معنا اهم خطوات العناية بالبشرة الحنطية او ما تسمى القمحية والتي تمتلكها العديد من النساء العربيات.

اهم اسرار العناية بالبشرة الحنطية في موسم الشتاء

ترطيب البشرة السمراء

البشرة القمحية تتأثر مثل بقية أنواع البشرة بالجو البارد ما يصيبها بالجفاف والخشونة بحال اهمال خطوة الترطيب لها والذي يضمن لها المرونة والملمس الناعم. قومي باستخدام كريمات الترطيب الليلية والنهارية المناسبة ايضا لنوعية بشرتك سواء الدهنية او الجافة، كما استعيني بماسكات الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند الغنية بمضادات الاكسدة وفيتامين ه ومواد مرطبة للجلد.

تقشير البشرة الحنطية

تقشير البشرة الحنطية من أهم خطوات العناية بها لتجديد رونقها وازالة  الخلايا الميتة والجافة عنها في فصل الشتاء، ما يجدد من خلايا الجلد ويجعلها بملمس ناعم ونقي. طبقي خلطات التقشير الطبيعية مرة في الأسبوع او استخدمي المستحضرات الجاهزة الطبية للتقشير، مع الحرص على ترطيب الوجه بعدها ومن الأفضل ان يكون روتين التقشير قبل النوم.

تفشير البشرة

استخدام واقي الشمس

رغم أن اشعة الشمس تكون أقل توهجا في موسم الشتاء، لكن الأشعة البنفسجية تخترق الغيوم وتؤذي البشرة، ما يتطلب ايضا عدم اهمال استخدام كريم الوقاية للبشرة الحنطية  والذي يعمل كحاجز واقي ايضا من التلوث والهواء القاسي.

 تنظيف البشرة الحنطية

من الخطوات المهمة في روتين البشرة الحنطية، الحفاظ على تنظيفها صباحا ومساء. في الصباح، استخدمي الغسول الغني بالزيوت، ثم التونر، ولا تبالغي بغسل البشرة خلال النهار. اما في الليل فاحرصي على ازالة المكياج قبل النوم ثم نظفيها بالغسول الخاص. كما ان حمامات البخار مرة في الأسبوع تساعد على فتح المسامات وتنظيف البشرة الحطنية بعمق لتبدو متوهجة.

تنظيف البشرة 9

شرب المياه بكمية كافية

اما النصيحة الأخيرة التي لا يمكن اهمالها من خبراء الجمال، هي المحافظة على شرب المياه بكمية كافية حتى لو لم تشعري بالعطش بهذا الفصل. فالماء يحافظ على رطوبة الجلد من الداخل ويطرد السموم ويجعل بشرتك بمظهر أكثر صحة.

اتبعي هذه النصائح للعناية بالبشرة الحنطية في الشتاء، وتألقي ببشرة مشرقة وصحية.