فوائد زيت الورد على البشرة قبل النوم وكيفية استخدامه

فوائد زيت الورد على البشرة قبل النوم وكيفية استخدامه يجعل بشرتك ملفتة ورائعة. فزيت الورد مناسب لجميع أنواع البشرة خاصة الجافة والحساسة منها، كذلك يعد هذا الزيت مضادا للأكسدة ويمكنك صنعه في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة، فاليك  فوائد زيت الورد على البشرة قبل النوم وكيفية استخدامه.

طريقة صنع زيت الورد

طريقة صنع زيت الورد تشمل وضع بتلات الورد الطازج في وعاء، ثم سكب عليها الزيت النباتي ووضعها في الشمس حتى تتحول البتلات إلى اللون الفاتح. بعدها قومي بعصر البتلات والتخلص منها، وإضافة غيرها. وبعد تكرار العملية لحوالي سبع مرات، سوف تحصلين على زيت الورد الفعال لكافة مشاكل البشرة والذي يتواجد في معظم مستحضرات التجميل. 

فوائد زيت الورد على البشرة قبل النوم وكيفية استخدامه

  • تأخير علامات الشيخوخة
  • إزالة حب الشباب
  • ترطيب البشرة

تأخير علامات الشيخوخة

فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم تشمل تأخير علامات الشيخوخة والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، لذلك فتدليك وجهك يومياً في المساء بخلطة من زيت الورد مع مكون طبيعي آخر، يساعد على تنعيم البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة بالإضافة الى تحسين ملامح الوجه وزيادة مرونتها.

قومي بخلط 3 ملاعق صغيرة من زيت الأرجان مع 9 قطرات زيت ورد و9 قطرات من زيت اللافندر، ثم دلكي بها بشرتك قبل النوم ويمكنك الإحتفاظ بباقي الخليط في زجاجة محكمة. فتمتعي بعدها ببشرة مشرقة وشبابية.

إزالة حب الشباب

فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم تشمل علاج حب الشباب والتخلص منه. فزيت الورد منظف فعال ويساعد على التخفيف من الإلتهابات والإحمرار التي قد تسببها البثور. بالإضافة الى ذلك يساعد زيت الورد قبل النوم على تنقية الوجه من الزيوت المتراكمة.

قومي بخلط ملعقتين من زبدة الشيا وملقعة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين من زيت الورد، ثم طبقي هذا المزيج على وجهك واتركيه لليلة كاملة، ثم إغسلي وجهك في صباح اليوم التالي، ومع تكرار هذه العملية بشكل يومي سوف تتخلصين من الحبوب المزعجة وتتمتعين بوجه رائع ومشرق.

ترطيب البشرة

فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم تشمل ترطيب البشرة. فزيت الورد يساعد على ترطيب البشرة وإعادة التوازن عن طريق خلط نصف كوب من زبدة الشيا مع ملعقتان صغيرتان من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل، وعشر نقاط من زيت الورد. بعدها طبقي المزيج على بشرتك للمساعدة في تجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة رطبة ورائعة.