10 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية يوميًا

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية، نستعرضها معك اذ أن مشاكل البشرة الدهنية ازدادت عند السيدات عمومًا بسبب التوتر والضغوطات النفسية التي ترفع من نسبة افرازات الغدد الدهنية في الجسم، من هنا تابعي أهم نصائح للعناية بالبشرة الدهنية.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

طرق العنية بالبشرة الدهنية

تتعرض البشرة الدهنية لظهور حب الشباب وأحيانًا للإلتهابات بسبب المسامات المفتوحة حيث تتعلق بها  ذرات الغبار والجراثيم بسهولة، فإليك، اهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية:

  1.  طرق تنظيف البشرة الدهنية: نظفي بشرتك الدهنية مرتين في اليوم لإزالة الدهون والزيوت المتراكمة عليها. كما ننصحك معرفة اختيار غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك كي لا يؤدي الى انسداد المسام.
  2. نصائح للعناية بالبشرة الدهنية عند تقشيرها: قشري بشرتك بشكل روتيني لإزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور الحبوب اذ ان هذه النصيحة من أهم نصائح للعناية بالبشرة الدهنية. اختاري المقشر المناسب لبشرتك، مثل المنتجات التى تحتوي على "BHA" حمض البيتا هيدروكسي، الذي يساعدك على التخلص من الجلد الميت وتنشيط المسام.
  3. الكريم المرطب المناسب للبشرة الدهنية: اختاري كريم مرطب مناسب للبشرة الدهنية يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، واحرصي على أن يكون خاليا من الزيوت ويحمل مركبoil –  free  وطبقيه على المنطقة المتوسطة من الوجه فقط.
  4.  درجة حرارة المياه المستخدمة عند الاستحمام: تجنبي استخدام المياه الساخنة عند الاستحمام، فهي تجرد البشرة من كافة الزيوت المغذية لها، واستبدليها بالمياه الدافئة. وهذه ليست فقط من نصائح للعناية بالبشرة الدهنية، بل لكل انواع البشرة.
  5. طريقة تطبيق العطور ونصائح للعناية بالبشرة الدهنية: لا تكثري من استعمال العطور بالقرب من بشرتك الدهنية، وذلك لتداخل عنصر الكحول في تركيبها الذي يؤدي إلى تهيج الغدد الدهنية وزيادة إفرازها.
  6. استخدام الكريم التمهيدي قبل المكياج: إذا كنت تريدين الحصول على مكياج ثابت على مدار اليوم وبدون دهون على بشرتك، فلا بد من وضع الكريم التمهيدي قبل تطبيق المكياج، كما عليك اختيار الكريم التمهيدي الذي يحتوي على السيلكون ليساعد على تأسيس  قاعدة مثالية للمكياج المناسب للبشرة الدهنية.
  7. أهمية الكريم الواقي من الشمس في نصائح للعناية بالبشرة الدهنية: احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس باستمرار على بشرتك عند خروجك من المنزل سواء في الصيف أو الشتاء، كما عليك اختيار الواقي الذي يحتوي على نسبة ترطيب عالية لترطيب بشرتك بجانب حمايتها من الشمس.
  8.  طريقة اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية: اختاري مواد التجميل ذات الأساس المائي والخالية تماماً من الزيوت لتجنب ظهور البثور وحب الشباب.
  9.  ازالة المكياج: أزيلي المكياج جيدًا عن وجهك قبل النوم، فالنوم بالمكياج يعمل على تفاعل البشرة، وازدياد مشاكل البشرة الدهنية.
  10. أهمية المياه للبشرة الدهنية: احرصي على تطهير بشرتك باستمرار باستخدام الماء النظيف، فالماء يقوم بقتل أكثر من 70 نوعاً من البكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلى إزالة دهون الوجه والأتربة التي يحملها الهواء.

اتبعي نصائح للعناية بالبشرة الدهنية وتخلصي من كل اللمعان، حب الشباب وانسداد المسام الذي تسببه افرازات البشرة الدهنية. تابعي معنا نصائح لاحقة لنقدم لك خلطات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية.