أفضل زيوت طبيعية لتبييض الجسم وطرق استخدامها الصحيحة

أفضل زيوت طبيعية لتبييض الجسم وطرق استخدامها الصحيحة تمنحك بشرة فاتحة وموحدة اللون. تسعى أغلب النساء الى الإهتمام لون بشرة الجسم عن طريق تطبيق وصفات طبيعية تساعد على منحهن النضارة والإشراقة، لذلك تلجأ البعض منهن الى وصفات من الزيوت الطبيعية لتبييض لجعل بشرتهن جذابة ونضرة، فاليك أفضل زيوت طبيعية لتبييض الجسم وطرق استخدامها الصحيحة.

أفضل زيوت طبيعية لتبييض الجسم وطرق استخدامها الصحيحة

  • زيت الليمون لتبييض الجسم
  • زيت اللافندر لتبييض الجسم
  • زيت اللوز الحلو والجلسرين لتبييض الجسم

أفضل زيوت طبيعية لتبييض الجسم وطرق استخدامها الصحيحة

زيت الليمون لتبييض الجسم

زيوت طبيعية لتبييض الجسم تشمل استخدام زيت الليمون الذي يعد من العناصر المبيضة للجسم ويساعد في تنظيف البشرة وإزالة البقع الداكنة. يمكنك استخراج زيت الليمون من قشور الليمون التي تلعب دورا فعالا في تبييض البشرة والحصول على بشرة ناعمة ونضرة، كما يمكنك شراء هذا الزيت جاهزاً.

ضعي  5 قطرات من زيت الليمون في كوب من الماء وضعي معها قطرات من زيت جوز الهند ثم قلّبي المكونات، وقومي بتدليك البشرة مرة واحدة يومياً بهذا المزيج وسوف تحصلين على بشرة فاتحة وناعمة ولون موحد.

زيت اللافندر لتبييض الجسم

زيوت طبيعية لتبييض الجسم تشمل تطبيق زيت اللافندر الذي يعد من الزيوت المهمة للبشرة، حيث إنه يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، فيساعد على تفتيح لون البشرة وتبييضها. قومي بإضافة قطرات منه إلى حمام بخار وقومي بتعريض وجهك إلى البخار، بشكل يومي روتيني، فهذا  يساعد على تنظيف البشرة بعمق وتفتيحها وإزالة البقع الداكنة منها.  

زيت اللوز الحلو والجلسرين لتبييض الجسم

زيوت طبيعية لتبييض الجسم تشمل زيت اللوز الحلو والجلسرين إذ يساعد زيت اللوز على التخلص من البقع الداكنة لغناه بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، كما يساعد على تخفيف التصبغات والبقع الداكنة. أما الجلسرين فيعزز ترطيب الجلد ويمنح البشرة النعومة واللون الفاتح.

قومي بمزج كميات متساوية من زيت اللوز الحلو والجلسرين ثم دلكي الخليط على بشرة جسمك واتركيه لعدة دقائق. بعدها افركي جسمك بحركات دائرية، ثم أشطفي جيدا بالماء الفاتر وكرري هذه العملية للحصول على لون بشرة مرضي ونضر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة جسمك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.