طريقة تحضير ماسك العسل الأسود والخيار لتفتيح البشرة وترطيبها

طريقة تحضير ماسك العسل الأسود والخيار لتفتيح البشرة وترطيبها يضمن لك إطلالة بشرة موحدة اللون وخالية من التصبغات والمشاكل الجلدية مثل النمش والجفاف. فهذا الماسك يحتوي على عناصر غذائية رائعة تساعد على ترطيب وتبييض الجلد بطريقة آمنة وفعالة، فتعرفي معنا على طريقة تطبيقه.

فوائد ماسك العسل الأسود والخيار لتفتيح البشرة وترطيبها

- فوائد ماسك العسل الأسود والخيار

-طريقة تحضير ماسك العسل الأسود والخيار

فوائد ماسك العسل الأسود والخيار

  • نظراً لاحتواء العسل على مواد مقشرة، فإنه يساعد على التخلص من طبقات الخلايا الميتة لإتاحة النمو لخلايا جديدة، الأمر الذي يخلصك من طبقات الجلد الداكنة والميتة.
  • العسل ايضا من المواد التي تزيل التصبغات الداكنة والنمش عن الجلد فتحصلين بالتالي على بشرة موحدة اللون ومشدودة.

ماسك العسل

  • العسل ايضا يمنحك بشرة نضرة لاحتوائه على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، بينها أوكسيديز الجلوكوز وحمض الأسكوربيك، وهو أحد أشكال فيتامين C، وأحماض الفينول، والفلافونويد.
  • اما الخيار فهو من الثمار الممتازة في تأمين الرطوبة للجلد وتفتيح الجلد ايضا نظرا لغناه بالمياه والعديد من المعادن والفيتامينات مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد وبروفيتامين A وفيتامين B وفيتامين C.

طريقة تحضير ماسك العسل الأسود والخيار

طريقة تحضير ماسك العسل الأسود والخيار لن تأخذ منك الوقت الكثير وتمنحك نتيجة ممتازة بأقل فترة زمنية لتفتيح البشرة وترطيبها. قومي بتقشير حبة خيار واهرسيها او ضعيها بالخلاط مع ملعقة من العسل والقليل من النشا حتى يتكون لديك عجينة متماسكة.

ماسك العسل والخيار لتقتيح البشرة

نظفي الوجه جيدا أولاً ثم جففيه، بعدها وزعي الماسك على كامل الوجه ومنطقة العينين وانتظري لحوالي 20 دقيقة لإزالته بالماء. كرري الوصفة يوميا لفترة شهر بغية الحصول على نتيجة تدريجية بتفتيح لون البشرة الى جانب الحفاظ على رطوبتها.

نذكرك بأن البعض يتعرضن للحساسية من بعض المواد الطبيعية، لذا من الأفضل تجربة الماسك على جزء صغير من وجهك اولا، او على معصم اليد، للتأكد من عدم تحسس الجلد من المكونات المذكورة.