وصفات طبيعية لتبييض الأكواع والركب في المنزل

وصفات طبيعية لتبييض الأكواع والركب في المنزل تعمل على تفتيح تلك المناطق وتبييضها. فالأكواع والركب تتعرض أكثر من غيرها للإسمرار والاسوداد لأسباب كثيرة منها جفاف البشرة، التعرض للشمس بشكل مبالغ أو حتى الإحتكاك المستمر مع الملابس، لذلك تفضل أغلب النساء تبييض تلك المناطق بالمكونات الطبيعية، فاليك وصفات طبيعية لتبييض الأكواع والركب في المنزل.

وصفات طبيعية لتبييض الأكواع والركب في المنزل

  • زيت جوز الهند
  • الليمون
  • زبدة الشيا

وصفات طبيعية لتبييض الأكواع والركب في المنزل

زيت جوز الهند

وصفات تبييض الاكواع والركب تشمل تطبيق زيت جوز الهند على المفاصل وذلك لأنه غني بفيتامين E، الذي يساعد على تفتيح البشرة ومنع جفافها.

قومي بخلط ملعقة واحدة صغيرة من زيت جوز الهند و نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. وطبقي المزيج على أكواعك  والركبتين ثم قومي بتدليكه بلطف، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعدها تمتعي ببشرة فاتحة ومشرقة وتخلصي من السواد المحرج.

الليمون

وصفات تبييض الاكواع والركب تشمل تطبيق الليمون الذي يعتبر مبيض فعال للمناطق المعرضة للبقع الداكنة في الجسم. فالليمون مقشر طبيعي يحتوي على كمية كافية من الفيتامين سي الذي يساهم في إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا الجلد.
قومي بعصر حبة ليمون واحدة، واخلطيه مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعيه على الأكواع والركب واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها قومي بغسل هذا الخليط بالماء الدافئ وطبقي كريم مرطب. أعيدي تكرار هذا العلاج مرة واحدة يومياً لمدة أسبوعين، وتمتعي بعدها ببشرة فاتحة ونظيفة.

زبدة الشيا

وصفات تبييض الاكواع والركب تشمل تطبيق زبدة الشيا على هذه المناطق الداكنة لكي تصبح أفتح وأقل نعومة. فزبدة الشيا تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة. ضعي في وعاء ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة نسكافيه وملعقة قهوة ونصف ملعقة زنجبيل، ثم اخلطي المكونات معاً  ودلكي بها الركب والأكواع  واتركي الخليط  لمدة20 دقيقة، ثم اشطفي جيداً بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع؛ للحصول على نتائج جيدة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة أكواعك وركبك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.