خطوات العناية بالبشرة للمراهقات على طريقة حلا الترك

خطوات العناية بالبشرة للمراهقات على طريقة حلا الترك. النجمة الشابة البحرينية حلا الترك، تتميز بإطلالة بشرتها النضرة والمشرقة، وبهذا السن تحتاج الى عناية مكثفة بالبشرة خاصة مع تزايد الإفرازات الدهنية للجلد نتيجة التغيرات الهرمونية، وتعرض الوجه للبثور، فتابعي معنا أهم النصائح للعناية ببشرة المراهقات على طريقة حلا الترك.

حلا الترك - صورة من حسابها على انستغرام
حلا الترك - صورة من حسابها على انستغرام

تنظيف البشرة صباحا ومساء

في فترة المراهقة، قد تتعرض البشرة بهذا السن الى زيادة الإفرازات الدهنية في الجلد نتيجة التغيير في الهرمونات، ما ينتج عنه مشاكل جلدية مزعجة مثل ظهور البثور، لذا لا بد للمراهقات من ايلاء عناية كافية بنظافة الوجه من خلال استخدام غسول يومي، صباحا ومساء للبشرة، ثم تمرير التونر على الوجه لتعقيم المسامات وموازنة الإفرازات الدهنية.

ترطيب البشرة

تحتاج بشرة المراهقات الى الترطيب لحماية الجلد من مؤثرات الطقس خاصة مع حلول موسم الخريف،  ويمكن اللجوء الى كريم مرطب غني  بفيتامين "ه" وحمض الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة الجلد، كما يمكن استخدام زيوت جمالية تحتوي على الفيتامين E والكاروتينات والاحماض الدهنية الاساسية اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة خلايا بشرتك، خاصة زيت جوز الهند.

ترطيب البشرة 2

استخدام كريم واقي للشمس

بشرة المراهقات تتأثر جدا بأشعة الشمس وتتعرض للتصبغات والنمش بحال عدم حمايتها بما يجب، وهنا يجب عدم اهمال استخدام كريم الحماية من الشمس على الإطلاق وبشكل يومي، مع تجنب التعرض الى اشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة.

شرب المياه

من المهم جدا في عمر المراهقة، الحرص على شرب 8  اكواب من المياه يوميا للحفاظ على بشرة طرية ولطرد السموم من الجسم، ما يجعل البشرة نضرة وصحية وخالية من الجفاف.

تناول الأطعمة الصحية

ما نتناوله من طعام يؤثر بشكل كبير على صحة بشرتنا، وخاصة في فترة المراهقة حيث تنجرف الكثيرات نحو الأطعمة السريعة غير الصحية ما يسبب لهن بظهور البثور. لذا، يتوجب على المراهقات التركيز على تناول الاطعمة  الصحية والغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين "سي" المهمة لجمال البشرة وصحتها، والابتعاد الكامل عن الأطعمة المقلية والمشروبات الغازية.