النسخة الإلكترونية

وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم

وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم
1 / 2
وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم
وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم
2 / 2
وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم

وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم تساعد على إعادة نعومة بشرة الجسم ونضارته. فحبوب الجسم تعاني منها الكثير من النساء وتظهر لأسباب عدة مثل مشاكل هرمونية في الغدد، أو تعرض الجلد للجراثيم والبكتيريا، وقد تظهر في مناطق مختلفة من الجسم مثل الظهر الذراعين والرقبة، فاليك وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم.

وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم

  • وصفة القرفة والعسل
  • وصفة ملح البحر
  • وصفة خل التفاح

وصفات طبيعية لإزالة البثور من الجسم

وصفة القرفة والعسل

وصفات طبيعية لازالة البثور عن الجسم تشمل تطبيق القرفة والعسل بما أنهما مكونان رائعان لتنظيف البشرة وتحسين ملمسها. فالقرفة تُعد  مضادا فعالا للبكتيريا المسببة للحبوب، والعسل يساعد على القضاء على حب الشباب وتهدئة بشرة الجسم من الحبوب. قومي بخلط كمية من المكونين ودهنها حسب حاجة الجسم، ثم أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي بالماء البارد.

وصفة ملح البحر

وصفات طبيعية لازالة البثورعن الجسم تشمل تطبيق ملح البحر الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعقيم الجلد، ويخفف من كمية الزيت في الجسم وبالتالي يخفف من البثور. كذلك يعمل ملح البحر على تنظيف البشرة من السموم التي تؤدي الى التخلص من الشوائب التي تسبب بظهور حب الشباب. 

أضيفي نصف كوب من ملح البحر إلى حوضِ الاستحمام وانقعي جسمك فيه لمدّة 30 دقيقةً، ثُمَّ جفَّفي الجسم جيداً وضعُي كريم مرطِّب.  فتكرار هذه الوصفة يوميّاً تساعد على الحفاظ على جسم ناعم الملمس وخال من البثور.

وصفة خل التفاح

وصفات طبيعية لازالة البثور تشمل تطبيق خل التفاح على الجسم. فخل التفاح من المكونات الطبيعية الفعالة في تطهير الجلد من البكتيريا التي تسبب بظهور البثور وحب الشباب. بالإضافة الى ذلك يساعد خل التفاح على تخفيف الحكة على الذراعين وعلى باقي الجسم خاصة في أماكن البثور.

قومي بتخفيف خل التفاح بالماء عن طريق وضع في وعاء نسب متساوية من المكونين، بعدها طبقي هذا المزيج على جسمك عن طريق قطعة قطنية مغموسة بخل التفاح، ويمكنك تمريرها بلطف على البثور. فاحصلي بعدها على بشرة ناعمة وخالية من البثور مع تكرار هذه العملية بشكل يومي. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة جسمك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×