ماسكات طبيعية لبشرة وردية خلال فترة العلاج لدعم مريضات سرطان الثدي

ماسكات طبيعية لبشرة وردية، سنختص بها مريضات سرطان الثدي، كونهن من اللاتي قد تتضرر بشرتهن خلال فترة العلاج، ما يؤثر ذلك على حالتهن المزاجية وليس الصحية فقط. وعلى الرغم من أن مريضات سرطان الثدي ليس لديهن القدرة على بذل مجهود خلال بعض المراحل العلاجية، إلا أننا لن نتركهن يستسلمن لليأس والتعب، أو إهمال جمالهن مهما كانت الضغوط النفسية التي يعانين منها.

لذا سنحرص على اختيار أفضل ماسكات طبيعية آمنة لمريضات سرطان الثدي، كي يتمكن من تطبيقها في أوقات الراحة والاسترخاء خلال فترة العلاج، لتحسين صحة بشرتهن وجعلها تبدو مشرقة ووردية بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل ماسكات طبيعية لبشرة وردية خلال فترة العلاج لدعم مريضات سرطان الثدي، بناء على اختيارات اختصاصي الأمراض الجلدية الدكتور أسامة محمود من القاهرة.

ماسك جل الصبار للعناية ببشرة مريضة سرطان الثدي خلال فترة العلاج

ماسكات طبيعية للعناية ببشرة مريضات سرطان الثدي

أوضح دكتور أسامة، أن بشرة مريضات سرطان الثدي من الأنواع التي قد تتأثر وبنسب متفاوتة خلال المراحل العلاجية المتنوعة، وعلى الرغم من أنه تمنع مريضات سرطان الثدي من استخدام الكريمات الجلدية المرضعية أوالمستحضرات التجميلية المتنوعة للعناية ببشرتهن أثناء فترة العلاج إلا أنه لا مانع من استخدام بعض الماسكات الطبيعية الآمنة ذات المركبات غيرالتحسسية لتحسين صحة بشرتهن بصفة مستمرة، لذا يرجى تجربة الماسكات الطبيعية المقدمة على اليدين قبل الاستخدام، كذلك تطبيقها لمدة 15 دقيقة فقط وغسل البشرة بالماء البارد، مع مراعاة تمرير مكعبات الماء الثلجية، للحصول على بشرة وردية خلال فترة العلاج، على النحو التالي:

  • ماسك الطماطم والحليب
  • ماسك جل الصبار

ماسك الطماطم والحليب لنضارة بشرة مريضة سرطان الثدي

يعد ماسك الطماطم والحليب من الماسكات الطبيعية الآمنة للعناية ببشرة مريضات سرطان الثدي خلال فترة لعلاج، لذا يتم هرس لب الطماطم مع ملعقة صغيرة من بودرة الحليب و3 قطرات من فيتامين E حتى التجانس، يوزع الماسك على بشرة مريضة سرطان الثدي حسب المدة المحددة فقط، يكرر الماسك 3 مرات في الأسبوع وبالشكل المنتظم، لحصولها على بشرة وردية وصحية خلال فترة العلاج.

ماسك جل الصبار للعناية ببشرة مريضة سرطان الثدي خلال فترة العلاج

يساهم ماسك جل الصبار الطازج في تحسين وتغذية بشرة مريضة سرطان الثدي بالشكل الآمن، لذا يوزع جل الصبار من دون أي إضافات أخرى على بشرة مريضة سرطان الثدي المدة المحددة، يكرر يوم بعد يوم، كي تحصل على بشرة وردية ومشدودة خلال فترة العلاج.

وأخيرا، نؤكد على مريضات سرطان الثدي ضرورة الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء، كذلك تناول الوجبات الصحية الغنية بالخضروات والفواكة المتنوعة، لتغذية خلايا البشرة العميقة، كي تكافح وتقاوم مراحل العلاج المؤثرة عليها.