طريقة عمل ماسك الكركم والأرز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية

طريقة عمل ماسك الكركم والأرز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية يعيد إشراق وجهك وجماله. فالبقع والتصبغات تعد من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة بعد إنتهاء موسم الصيف وذلك إثر تعرض البشرة للكثير من أشعة الشمس الضارة وعوامل الطقس الحارة، فإليك طريقة عمل ماسك الكركم والارز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

طريقة عمل ماسك الكركم والارز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية

  • ماسك الكركم للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات
  • ماسك الأرز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات
  • ماسك الكركم والأرز للتخلص من البقع الداكنة

ماسك الكركم للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات

طريقة عمل ماسك الكركم يجعل بشرتك بمظهر صحي ونضر بسبب احتوائه على مكونات مبيضة تعمل على تفتيح لون الجلد وتخفيف التصبغات. يمكنك تطبيق الكركم مع مكونات طبيعية تعمل أيضاً على تفتيح البشرة مثل استخدام الليمون مع الكركم وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة، فهذا الماسك يساعد على تفتيح البشرة. 

ماسك الأرز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات

طريقة عمل ماسك الأرز تشمل تطبيقه مع مكونات طبيعية أخرى للحصول على بشرة أفتح وأكثر نضارة. فالأرز يحمي من أشعة الشمس ويخلص البشرة من الشوائب بالإضافة الى فعاليته في توحيد لون الجلد وتفتيحه. قومي بخلط ماء الأرز مع ماء الورد وتطبيقه على بشرتك لمدة ثلاثة  أيام متتالية، ما يساعد على الحصول على بشرة فاتحة ومشرقة.

ماسك الكركم والأرز للتخلص من البقع الداكنة

طريقة عمل ماسك الكركم مع الأرز تشمل خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من الأرز المطحون، ملعقة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات معاً حتى يصبح عندك خليطا متماسكا. بعدها طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق،  ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة فاتحة ومشرقة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.