النسخة الإلكترونية

وصفات لتنعيم الوجه وتحسين ملمسه في اليوم الوطني السعودي 91

وصفات لتنعيم الوجه وتحسين ملمسه في اليوم الوطني السعودي 91
1 / 2
وصفات لتنعيم الوجه وتحسين ملمسه في اليوم الوطني السعودي 91
خلطات لتنعيم الوجه في اليوم الوطني السعودي
2 / 2
خلطات لتنعيم الوجه في اليوم الوطني السعودي

وصفات لتنعيم الوجه وتحسين ملمسه في اليوم الوطني السعودي 91 يجعل إطلالتك مشرقة ومميزة. تفضل أغلب النساء إتباع وصفات طبيعية لتحسين إطلالتها والحصول على وجه جذاب في اليوم الوطني السعودي 91، فاليك وصفات لتنعيم الوجه وتحسين ملمسه في اليوم الوطني السعودي 91.

وصفات لتنعيم الوجه وتحسين ملمسه في اليوم الوطني السعودي 91

  • وصفة العسل مع ماء الورد
  • وصفة زيت الزيتون والعسل
  • وصفة عصيرالليمون

وصفة العسل مع ماء الورد

تنعيم الوجه وتحسين ملمسه تشمل خلط العسل مع ماء الورد. فالعسل يعد مادة مرطبة تساعد على الإحتفاظ برطوبة البشرة وتنعيمها وتحسين ملمسها. أما ماء الورد يساعد على تصغير المسام الواسعة وترطيب البشرة بعمق وحمايتها من الجفاف وبالتالي تصبح البشرة ناعمة الملمس.

اخلطي هذه المكونات مع بعضها عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع  4 ملاعق كبيرة من العسل، وبعدها  دلكي وجهك بهذا الماسك، واُتركيه على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثمّ إغسلي بالماء البارد وتمتعي بعدها بوجه ناعم ورطب في اليوم الوطني السعودي 91.

وصفة زيت الزيتون والعسل

تنعيم الوجه وتحسين ملمسه تشمل خلط زيت الزيتون مع العسل. ضعي معلقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، وأضيفي نصف معلقة من العسل، ومعلقة من بيكربونات الصوديوم، ثم اخلطي جميع المكونات ليصبح عندك عجينة متماسكة، بعدها إفردي العجينة على وجهك على شكل حركاتٍ دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي جيّداً بالماء، كرري هذه الوصفة مرةً أسبوعياً.

فزيت الزيتون يساعد على التخلص من الجلد الميت على البشرة ويعمل على الحفاظ على ليونة البشرة وجعلها ناعمة، أما العسل فهو معروف أنه مرطب طبيعي يعمل على حماية البشرة من الجفاف وبالتالي تبقى ناعمة ومشرقة.

وصفة عصيرالليمون

تنعيم الوجه وتحسين ملمسه تشمل تطبيق عصير الليمون الذي يشمل استخدامه لتنظيف البشرة وتخفيف البقع والندوب. بالإضافة الى ذلك يعمل عصير الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة، وحماية البشرة لتصبح أكثر رطبة، فاتحة وسلسة.

طبقي عصير الليمون على كامل وجهك والعنق واتركيه لمدة 10 دقائق ثم أشطفيه بالماء الفاتر. كذلك يمكنك خلط عصير نصف ليمونة مع بيضة واتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك ثم أشطفي بالماء الدافئ، فيصبح عندك بشرة ناعمة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×