أفضل ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في فصل الخريف

افضل ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في فصل الخريف
1 / 2
افضل ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في فصل الخريف
تطبيق الماسكات الطبيعية تساعد على تبييض الوجه
2 / 2
تطبيق الماسكات الطبيعية تساعد على تبييض الوجه

أفضل ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في فصل الخريف تعمل على إعادة لون البشرة والتخلص من التصبغات واسمرار الشمس. يمكن للمرأة تبييض بشرتها بطرق متعددة ولكن تبقى الماسكات المنزلية أكثر أماناً، لذلك تمتعي ببشرة رائعة ولون وجه مشرق في فصل الخريف بعد تطبيق الماسكات المنزلية، فإليك أفضل ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في فصل الخريف.

أفضل ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في فصل الخريف

  • ماسك الكركم مع الليمون
  • ماسك البابايا مع الليمون
  • ماسك الشوفان مع الطماطم

ماسك الكركم مع الليمون

ماسكات للوجه في فصل الخريف تشمل تطبيق الكركم مع الليمون وهي خلطة فعالة تساعد على تبييض البشرة وتفتيحها. فالكركم يحتوي على مواد مبيضة تساعد في تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة خلال فصل الصيف. بالإضافة الى ذلك يساعد الكركم في تقشير الخلايا الميتة والتقليل من التصبغات نتيجة التعرض لأشعة الشمس. أما الليمون يساعد على تبييض الجلد أيضاً وتحسين لون البشرة وتقشيرها.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون مع كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم طبِّقي هذا الخليط الكريمي على بشرة وجهك بعيداً عن منطقة العين، وإتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وأشطفيه بالماء الدافئ. أعيدي تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة.

ماسك البابايا مع الليمون

ماسكات للوجه في فصل الخريف تشمل خلط البابايا مع الليمون للحصول على بشرة فاتحة والتخلص من إسمرار البشرة. فالبابايا فاكهة طبيعية تساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة. اهرسي حبة من البابايا وإخلطيها مع كوب من عصير الليمون الطازج حتى تصبح متجانسة، بعدها قومي بتطبيقها على المناطق الداكنة من بشرتك، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن ثم أشطفي الوجه بالماء البارد. أعيدي تكرار هذه الخلطة بشكل أسبوعي واحصلي على بشرة فاتحة ونضرة في الخريف.
 

ماسك الشوفان مع الطماطم

ماسكات للوجه في فصل الخريف تساعد على إعادة لون بشرتك الطبيعي. يعد الشوفان من المقشرات الطبيعية الذي يعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة والتخلص من التصبغات الجلدية، وتبييض الوجه. اما الطماطم يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة، تنظيفها من الشوائب، وتجديد خلايا البشرة. قومي بخلط  مسحوق الشوفان مع القليل من عصير الطماطم ودلكي بها بشرتك بحركات دائرية واتركيها لتجف. بعدها إغسلي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×