طريقة استخدام العسل للتخلص من السواد حول الفم قبل اليوم الوطني السعودي

طريقة استخدام العسل للتخلص من السواد حول الفم قبل اليوم الوطني السعودي يساعد على إعادة إبراز جمالك وإشراقة وجهك. ففي اليوم الوطني السعودي تعمل المرأة على إبراز جمالها وإزالة أغلب الشوائب على بشرتها بالطرق الطبيعية، فاليك طريقة استخدام العسل للتخلص من السواد حول الفم قبل اليوم الوطني السعودي.

طريقة استخدام العسل للتخلص من السواد حول الفم قبل اليوم الوطني السعودي

  • أسباب السواد حول الفم
  • فوائد العسل لتبييض البشرة
  • وصفة العسل مع النشا لتبييض السواد حول الفم

أسباب السواد حول الفم

أسباب السواد حول الفم تشمل التدخين، التعرض للشمس لأوقات طويلة، تراكم الجلد الميت، قلة الترطيب، واضطرابات هرمونية، مما يسبب الكثير من الحرج للنساء، فتلجأ الى طرق طبيعية فعالة مثل العسل لتفتيح هذه المنطقة.  

فوائد العسل لتبييض البشرة

طريقة استخدام العسل لتبييض البشرة حول الفم تشمل تفتيح المسام المسدودة، تجديد خلايا الجلد التالفة، وإبقاء البشرة رطبة. فالعسل مرطب طبيعي يعمل على الحفاظ على صحة الجلد وحيويته ويساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الجراثيم التي قد تسبب بالسواد حول الفم.

وصفة العسل مع النشا لتبييض السواد حول الفم

طريقة استخدام العسل تشمل تطبيق العسل مع النشا وتوزيعها على المنطقة حول فمك، لذلك ضعي في وعاء ملعقتان طعام من الحليب، ملعقتان صغيرتان من النشا، وملعقة طعام من العسل ونصف ملعقة طعام من اللّيمون، ثم إمزجي المكونات معاً ووزعيها بأطراف أصابعك على المنطقة حول الفم واتركيها لمدة 30 دقيقة وبعدها إغسلي البقايا بماء فاتر. كرري هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج أكيدة.

الليمون يساعد على تفتيح المنطقة المرغوبة وذلك لغناه بفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة، بالإضافة الى الحليب الذي يعتبر مكون طبيعي فعال في تبييض البشرة، لذلك جربي هذه الوصفة الغنية بمكونات طبيعية فعالة في تبييض الجلد وتمتعي بإطلالة مشرقة في اليوم الوطني السعودي.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها حول فمك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.