طريقة تحضير ماسك الكاكاو والزبادي لتفتيح البشرة وترطيبها

طريقة تحضير ماسك الكاكاو والزبادي لتفتيح البشرة وترطيبها
1 / 2
طريقة تحضير ماسك الكاكاو والزبادي لتفتيح البشرة وترطيبها
ماسك الكاكاو والزبادي مذهل وامن لحميع انواع البشرة خصوصا المختلطة
2 / 2
ماسك الكاكاو والزبادي مذهل وامن لحميع انواع البشرة خصوصا المختلطة

ماسك الكاكاو والزبادي من الماسكات الطبيعية المذهلة لتفتيح وترطيب وتنعيم البشرة، فهو غني بالمعادن ومضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة لتحقيق ذلك، فضلا عن ذلك يساهم ماسك الكاكاو والزبادي في مفاومة علامات تقدم السن، يعالج البشرة من آثار حرق الشمس، يزيل ىثار الندبات العميقة بالشكل الطبيعي.

وبالتالي لا مانع من استخدامه مرة واحد في الأسبوع لتحسين صحة البشرة العادية، أما في حالة البشرة الشاحبة فيمكن تطبيقها 3 مرات في الأسبوع لمدة شهر ونصف، ثم المداومة عليه مرتين في الأسبوع.

وعموما ماسك الكاكاو والزبادي من الماسكات الطبيعية الآمنة، خصوصا إذا تم تطبيقه بالطريقة الصحيحة التي سنتعرف عليها.

من هذا المنطلق، إطلعي عزيزتي على طريقة تحضيرماسك الكاكاو والزبادي لتفتيح البشرة وترطيبها، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة رولا حسن من القاهرة.

ماسك الكاكاو والزبادي للعناية بالبشرة

ماسك الكاكاو والزبادي للعناية بالبشرة

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة رولا، أن مركبات الكاكاو الخام الداكن مع الزبادي البلدي الكامل الدسم أو اليوناني، كفيلة بالقضاء على المشاكل المتنوعة للبشرة، كونه يحوي العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية المختلفة، كما أنه يحتوي على الفلافونيدات التي تجعل البشرة نضرة وأكثر إشراقا، وذلك بخلاف المكونات الآخرى المساهمة في ذلك.

لذا اتبعي عزيزتي الطرق التالية عند تحضير ماسك الكاكاو والزبادي للعناية بالبشرة على النحو التالي

  • ماسك الكاكاو والزبادي لتفتيح البشرة

اخلطي مقادير متساوية من الكاكاو الخام الداكن، الزبادي، الموز، للحصول على عجين متجانس وفعال لتفتيح البشرة، خصوصا المختلطة، فما عليك سوى توزيع لماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة، غسلها بالماء البارد وتمرير مكعبات ماء الورد الثلجية.

  • ماسك الكاكاو والزبادي لتغذية وترطيب البشرة

ادمجي الكاكاو الخام مع الزبادي والعسل لتغذية وترطيب البشرة بصفة مستمرة، ولامانع من استخدامه 3 مرات في الأسبوع، فما عليك سوى توزيع الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة وغسلها بالماء البارد، ثم ترطيبها بقطرات زيت اللوز الحلو أو الكريم الليلي المناسب للحصول على نتائج مرضية في أسرع وقت.

  • ماسك الكاكاو والزبادي لمقاومة التجاعيد المبكرة

اهرسي مطحون قشور البرتقال مع الكاكاو والزبادي جيدا، للاستمتاع بفوائد هذا الماسك المقاوم للتجاعيد المبكرة على الداوم، فما عليك سوى توزيعه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء البارد، مع مراعاة ترطيب البشرة بزيت جوز الهند أو زبدة الشيا وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولى.

×