خلطات طبيعية لتهدئة وعلاج البشرة الملتهبة والحساسة

خلطات طبيعية لتهدئة وعلاج البشرة الملتهبة والحساسة تعيد نضارتها لتحصلي على إطلالة مشرقة ونضرة وخالية من العيوب. فالبشرة الحساسة تظهر على الجلد لأسباب عديدة وتعتبر مصدر إزعاج للمرأة بسبب إحمرار الجلد، مشكلة، الحكة، وتهيج البشرة في حين تعتبر الخلطات الطبيعية أكثر أماناً في هذه الحالة، فاليك خلطات طبيعية لتهدئة وعلاج البشرة الملتهبة والحساسة.

خلطات طبيعية لتهدئة وعلاج البشرة الملتهبة والحساسة

  • خلطة الشوفان وماء الورد
  • الألوفيرا
  • خلطة زيت جوز الهند والعسل

خلطات طبيعية لتهدئة وعلاج البشرة الملتهبة والحساسة

خلطة الشوفان وماء الورد

خلطات لعلاج البشرة الحساسة تشمل خلطة الشوفان مع ماء الورد. فالشوفان يُعد من المكونات الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة الملتهبة. ويساهم في إمتصاص الزيوت الزائدة. أما ماء الورد يعتبر من أهم وأفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة الحساسة والملتهبة، كذلك يحافظ على بشرتك نضرة وصحية ويحد من الإحمرار وتهيج الجلد.

قومي بخلط ملعقة من مسحوق الشوفان مع ملعقة من ماء الورد ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15دقيقة. بعدها أشطفي وجهك بالماء الفاتر وقومي بتجفيفة للحصول على نتيجة رائعة. جربي هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع وتمتعي بوجه نضر ورائع.

الألوفيرا

خلطات لعلاج البشرة الحساسة تعيد هدوء بشرتك ونقاوتها. فالبشرة الحساسة والملتهبة هي البشرة التي تسبب الإحمرار والحكة في بعض الأحيان، مما يجعل المرأة تشعر بالإنزعاج من هذه الحالة، فتبحث عن طرق طبيعية لتهدئة بشرتها. فالألوفيرا يعد من أهم العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج البشرة ويعمل على تخفيف الحكة وذلك بسبب إحتوائه على خصائص ترطيب ومواد مضادة للميكروبات. قومي بتطبيق جل الألوفيرا على المناطق المتهيجة بالوجه ومن ثم إغسليه بعد 30 دقيقة وتمتعي بنتائج إيجابية وفعالة. .

خلطة زيت جوز الهند والعسل

خلطات لعلاج البشرة الحساسة تشمل تطبيق خلطة زيت جوز الهند على البشرة وذلك لإعادة ترطيب البشرة وزيادة نعومة الجلد، كذلك يساهم زيت جوز الهند بتخفيف الإلتهابات الجلدية التي تكون قد تسببت من جراء التعرض لأشعة الشمس، فهو يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية التي تقلل الاحمرار والالتهاب.

فضعي ملعقتان من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وقومي بخلط المكونات مع بعضها جيداً للحصول على معجون كريمي. بعدها وزعي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية لطيفة، ثم أتركي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة فقط أو حتى يجف تماماً. بعدها أشطفي بالماء الفاتر وقومي بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة فعالة.