النسخة الإلكترونية

فوائد الزبيب الأسود للبشرة وطريقة تحضيره

 فوائد الزبيب الاسود للبشرة وطريقة تحضيره
1 / 2
فوائد الزبيب الاسود للبشرة وطريقة تحضيره
فوائد الزبيب الاسود متنوعة لتنقية البشرة والجفاظ على جمالك الطبيعي
2 / 2
فوائد الزبيب الاسود متنوعة لتنقية البشرة والجفاظ على جمالك الطبيعي

فوائد الزبيب الأسود للبشرة، لفتت أنظار معظم خبراء العناية بالبشرة، إذ أثبتت التجارب العملية قدرته على تنقية البشرة من السموم وذلك بخلاف فوائده المتنوعة، كونه غني بالعناصر الغذائية الأساسية من المركبات الطبيعية، والفيتامينات، والمعادن التي تحسن ملمس البشرة ومظهرها الخارجي.

وبالتالي باتت الماسكات الطبيعية التي تحوي فوائد الزبيب محل اهتمام الكثيرات للعناية ببشرتهن، لكننا لن ننصح بالاستفادة من فوائد ماسكات الزبيب الأسود للعناية بالبشرة من دون استشارة الخبراء المختصين، خصوصا لصاحبات البشرة الحساسة.

من هذا المنطلق، تعرفي على فوائد الزبيب الأسود للعناية بالبشرة وطريقة تحضيره بصفة عامة، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي، مع مراعاة التأكد من تجانسها مع نوع بشرتك قبل الاستخدام.

فوائد الزبيب الاسود متنوعة لتنقية البشرة والجفاظ على جمالك الطبيعي

الزبيب الأسود للعناية بالبشرة

  • فوائد الزبيب الأسود للبشرة
  • طريقة تحضيرماسك الزبيب الأسود لبشرة مشرقة

فوائد الزبيب الأسود للبشرة

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن ماء الزبيب الأسود غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساهم في تحقيق فوائد عدة للبشرة، أهمها

  • تنقي فوائد الزبيب الأسود البشرة من السموم وتحد من تأثير الشوارد الحرة التي تتلفها.
  • تعزز فوائد الزبيب الأسود مرونة الطبقة الخارجية للبشرة.
  • تحمي فوائد الزبيب الأسود خلايا البشرة العميقة من أضرارأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • تحفز فوائد الزبيب الأسود إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين، ما يساهم ذلك في تأخيرظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة.
  • تحافظ فوائد الزبيب الأسود على نضارة البشرة وترطيب أنسجتها العميقة.
  • تقي فوائد الزبيب الأسود البشرة من ظهور حب الشباب بالشكل المتكرر.
  • تتصدى فوائد الزبيب الأسود للبكتيريا والفطريات التي تتراكم داخل المسام.

 فوائد الزبيب الاسود للبشرة وطريقة تحضيره

طريقة تحضير ماسك الزبيب الأسود لبشرة مشرقة

نصحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، بشرب  ماء منقوع الزبيب الأسود بمعدل كوب في اليوم، لتغذية أنسجة البشرة العميقة واستمتاع الجسم بفوائده الصحية، كما حذرت من تناول مسحوق الزبيب الأسود، كونه يحوي سعرات حرارية عالية والتي من شأنها أن تتسبب في زيادة الوزن.

أما بالنسبة عن طريقة تحضير ماسك الزبيب الأسود الآمن للعناية بجميع أنواع البشرة، فيفضل خلط ملعقة كبيرة من ماء منقوع الزبيب الأسود مع مقادير متساوية من الزبادي والعسل الأبيض حتى التجانس، ثم إضافة كبسولة فيتامين E إلى الماسك، وبالتالي سيكون جاهز لتوزيعه على بشرتك النظيفة لمدة 15 دقيقة فقط قبل الخلود إلى النوم، وغسله بالماء البارد، ثم ترطيب بشرتك بقطرات زيت اللوز الحلو لمدة 5 دقائق ومسح البشرة وتمرير مكعبات الماء الثلجية، ولا تنسي تكراره 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة على الدوام.

×