ماسكات طبيعية لعلاج الكلف بعد التعرض للشمس وطريقتها بالتفاصيل

ماسكات طبيعية لعلاج الكلف بعد التعرض للشمس وطريقتها بالتفاصيل يعيد نقاوة بشرتك وجمالها. فالكلف عبارة عن بقع داكنة تظهر على البشرة بسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس الحارقة خاصة أيام الصيف، فتصبح البشرة جافة وخشنة ما يسبب الإزعاج لبعض النساء، لذلك تفضل أغلب النساء حل هذه المشكلة عن طريق تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على تخفيف الكلف وتكون أكثر أماناً من الكريمات الكيمائية، فاليك ماسكات طبيعية لعلاج الكلف بعد التعرض للشمس وطريقتها بالتفاصيل.

ماسكات طبيعية لعلاج الكلف بعد التعرض للشمس وطريقتها بالتفاصيل

  • ماسك جل الألوفيرا لعلاج الكلف
  • ماسك الأفوكادو والعسل لعلاج الكلف
  • ماسك خل التفاح لعلاج الكلف

تدليك خل التفاح بقطعة قطنية يزيل الكلف عن البشرة

ماسك جل الألوفيرا لعلاج الكلف

ماسكات لعلاج الكلف تعمل على إعادة إشراق الوجه، فجل الألوفيرا من المكونات الطبيعية التي تعمل على إعادة لون البشرة وترطيب الجلد، كذلك يعمل الألوفيرا على تفتيح البقع الداكنة خاصة بالمناطق الأكثر تعرضاً للكلف، لذلك دلكي بلطف هذه البقع بجل الألوفيرا واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه العملية مرتين يومياً للحصول على بشرة رائعة ونضرة.

 ماسك الأفوكادو والعسل لعلاج الكلف

ماسكات لعلاج الكلف يساعد على إزالة اللون الداكنة عن الجلد. فالأفوكادو من الفواكه الطبيعية التي تساعد  على تفتيح البشرة وذلك بغناه بفيتامين سي، أما العسل فله فوائد أيضاً في تفتيح البشرة وتجديدها وتنقيتها.  

قومي بهرس حبة أفوكادو ثم أضيفي اليها ملعقتين من العسل، وطبقي الخليط على وجهك خاصة على أماكن البقع الداكنة بعدهها اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الدافئ .

ماسك خل التفاح لعلاج الكلف

ماسكات لعلاج الكلف تشمل تطبيق خل التفاح الذي يزيل البقع ويعيد نضارة البشرة. اخلطي كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح وطبقيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، بعدها اتركي المزيج حتى يجف، ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر. طبقي هذه العملية مرتين يومياً للحصول على نتائج أكيدة، وتصبح البشرة أفتح وأكثر إشراقاً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.