وصفات طبيعية من النشا لتبييض البشرة وطرق استخدامها

وصفات طبيعية من النشا لتبييض البشرة وطرق استخدامها. تفتيح البشرة يعد من الخطوات المهمة للمرأة في مجال التجميل، حيث تبحث الكثير من النساء عن وصفات وخلطات طبيعية لتبييض الوجه والحصول على بشرة مشرقة وجميلة. فإليك وصفات طبيعية من النشا لتبييض البشرة وطرق استخدامها.

وصفات طبيعية من النشا لتبييض البشرة

وصفات طبيعية من النشا لتبييض البشرة وطرق استخدامها

●      ماسك النشا لتقشير البشرة

●      ماسك النشا والبابايا لتفتيح البشرة

●      ماسك النشا والكركم لتبييض البشرة

ماسك النشا لتقشير البشرة

 ماسك النشا لتقشير البشرة مهم جداً، فهو يساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة، كما يساعد هذا الماسك في ترطيب البشرة وتبييضها بشكل واضح وجميل. 

اخلطي نشا الذرة مع ملعقة من الشوفان وملعقة من زيت جوز الهند و 3 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة معاً جيداً. ثم ضعي القناع على وجهك وقومي بالتدليك بحركة دائرية. اتركي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر،  وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

ماسك النشا والبابايا لتفتيح البشرة

يستخدم ماسك النشا والبابايا لتفتيح البشرة الداكنة حيث يعتبر مفيداً جداً للبشرة الجافة والدهنية، بالاضافة الى ان فاكهة البابايا ذات فوائد صحية وجمالية متعددة.  لذلك، قومي بخلط موزة واحدة، نشا الذرة، وملعقتان كبيرتان من عصير البابايا، بالاضافة الى ملعقة من ماء الورد للبشرة الجافة أو ملعقة من عصير الليمون للبشرة الدهنية. بعدها ضعي الخلطة على وجهك واتركيه ليجف ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتفتيح البشرة وتبيضها.

ماسك النشا والكركم لتبييض البشرة

وصفات طبيعية من النشا لتبييض البشرة وطرق استخدامها

 يستخدم قناع النشا والكركم وصودا الخبز لتبييض البشرة لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة والفعالة لتبييض البشرة. لعمل هذه الخلطة قومي بخلط ملعقة من عصير ليمون، ملعقتان كبيرتان من النشا وملعقة كبيرة من الكركم. بعدها ضيفي ملعقة من صودا الخبز وملعقة من ماء الورد. إذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من جفاف الجلد، استبدلي عصير الليمون وصودا الخبز بالعسل.

قومي بتنظيف بشرتك جيداً بعدها قومي بخلط المكونات جيداً ومزجها معاً لتشكيل خليط متجانس. ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

استخدمي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لتبييض البشرة وترطيبها.