وصفات طبيعية سريعة لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد التقشير

وصفات طبيعية سريعة لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد التقشير تعمل على تبريد الجلد وتهدئته. فالمرأة صاحبة البشرة الحساسة أو البيضاء قد تتعرض للإحمرار أو ظهور البثور بعد عملية تقشير البشرة، لذلك تعمد أغلب النساء الى تهدئة الجلد عن طريق إتباع وصفات طبيعية فعالة، فإليك وصفات طبيعية سريعة لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد التقشير.

وصفات طبيعية سريعة لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد التقشير

وصفة الخيار

 الخيار يعمل على تهدئة البشرة بعد التقشير

علاج تهيج البشرة بعد التقشير يشمل تطبيق الخيار  الذي يساعد على ترطيب البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء التي تعمل على تهدئة البشرة سريعاً.  إهرسي 3 حبات من الخيار جيداً، ثم طبقي العصير على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بماء فاتر.

وصفة العسل

علاج تهيج البشرة بعد التقشير يتضمن استخدام العسل المعروف كمرطب طبيعي للبشرة. فالعسل يعد من المكونات الطبيعية اللطيفة على البشرة ويساعد على تنعيم الجلد وترطيبها. ضعي طبقة سميكة من العسل على بشرتك المتهيجة بسبب التقسير واتركي العسل على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

وصفة الشوفان

وصفات طبيعية سريعة لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد التقشير

علاج تهيج البشرة بعد التقشير يعمل على تهدئة البشرة وعلاج الإحمرار. فالشوفان له خصائص مضادة للأكسدة ويساعد على علاج إلتهابات الجلد خاصة للمرأة صاحبة البشرة الحساسة. وبسبب خصائصه المضادة للأكسدة فإن الشوفان فعال في تهدئة الجلد. 

اخلطي ملعقتان من الشوفان مع قليل من الماء ليصبح عندك مزيج متماسك، ثم طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها أشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.