أفضل خلطات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد بالشمع

افضل خلطات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد بالشمع يجعل بشرتك نضرة ومشرقة. فظهور الحبوب بعد إزالة شعر الوجه يسبب الكثير من الإحراج عند المرأة ويعود سبب ظهور الحبوب الى كون البشرة حساسة ، في حين تلجأ أغلب النساء الى الطرق الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة وبالأخص مشكلة حب الشباب، فإليك افضل خلطات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد بالشمع.

الألوفيرا فعال في تهدئة البشرة بعد إزالة شعر الوجه.

افضل خلطات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد بالشمع

  • خلطة الألوفيرا
  • ·خلطة ماء الورد

  • مكعبات الثلج

خلطة الألوفيرا

علاج الحبوب بعد إزالة شعر الوجه  تشمل تطبيق الألوفيرا على البشرة. فالألوفيرا تتضمن خصائص مضادةٌ للميكروبات ومناسبة لعلاج حبّ الشّباب وآثاره، وهو عبارة عن جل مستخرج من نبتة الألوفيرا يعمل على تهدئة البشرة ويمنح بشرتك الرطوبة. فطبقي الجل على الاماكن المرغوبة واتركيه لنصف ساعة على الأقل. 

خلطة ماء الورد

علاج الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد عن الوجه او الجسم يعيد الثقة عند المرأة. فماء الورد رائع لبشرة المرأة المعرضة للجفاف بعد عملية إزالة الشعر، فهو يعمل على تنظيفها وترطيبها وتجديد خلايا الوجه. بالإضافة الى ذلك، يساعد على المحافظة على لون بشرة رائعة مما يعني تخفيف مشكلة حب الشباب.

طبّقي ماء الورد على الحبوب التي تظهر بعد ازالة الشعر عن طريق تغميس قطعة قطنية في وعاء صغير من ماء الورد، واتركيه ليجفّ على البشرة. فماء الورد سيخفف من التهابات البشرة ويزيل البثور المزعجة.

مكعبات الثلج

علاج الحبوب بعد إزالة شعر الوجه تشمل تهدئة البشرة وذلك عن طريق تطبيق مكعبات الثلج التي تعمل على تهدئة الجلد بوقت قصير.

كذلك تعمل هذه المكعبات في تقليل مسام الجلد، مما يؤدي إلى توقف إنتاج الزيت المفرط خاصة للبشرة التي تكثر فيها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وتمنع تشوه الجلد. ضعي مكعبات الثلج على البثور لبضع ثوانٍ عن طريق تغليفها بمنشفة، وتمتعي بعدها ببشرة نضرة وصافية.