أهم فوائد مكعبات الثلج للوجه مع بداية فصل الصيف وطرق استخدامه الصحيحة

اهم فوائد مكعبات الثلج للوجه مع بداية فصل الصيف وطرق استخدامه الصحيحة يجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة. فمع بداية فصل الصيف تتعرض البشرة للجفاف ولإنسداد المسام خاصة لدى النساء صاحبات البشرة الدهنية حيث يزيد إنتاج الزهم مما يساعد على ظهور الحبوب والبثور، في حين أن استخدام مكعبات الثلج بالطريقة الصحيحة يساعد على التخفيف من هذه المشكلة ويجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتوهجاً، فإليك اهم فوائد مكعبات الثلج للوجه مع بداية فصل الصيف وطرق استخدامه الصحيحة.

 تمرير مكعبات الثلج على وجهك تعمل على ترطيب بشرتك

 

اهم فوائد مكعبات الثلج للوجه مع بداية فصل الصيف وطرق استخدامه الصحيحة

  • تنشيط الدورة الدموية
  • إغلاق مسامات الوجه
  • ترطيب البشرة

تنشيط الدورة الدموية

فوائد مكعبات الثلج للوجه تعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تمرير مكعبات الثلج على وجهك. فيعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية وذلك عن طريق ضخ نسبة كبيرة من الدم مما يجعل بشرتك متوهجة ونضرة كذلك يعمل الثلج على تضييق الأوعية الدموية، لذلك قومي بتغليف مكعبات الثلج بقطعة قماش ثم مرري هذه المكعبات بشكل دائري على وجهك وتمتعي ببشرة متوهجة ورائعة.

إغلاق مسامات الوجه

فوائد مكعبات الثلج للوجه يساعد على إغلاق المسامات. فمسامات الوجه هي حفر صغيرة في الوجه تجعل بشرتك تبدو غير نضرة، وتظهر خاصة لصاحبات البشرة الدهنية. فبقاء المسامات الواسعة قد تؤدي الى تشكل الرؤوس السوداء وحب الشباب. بالإضافة الى ذلك، هناك أسباب كثيرة تؤدي الى توسيع المسام، لذلك يجب عليك إغلاقها بالطرق الطبيعية. فمكعبات الثلج هي إحدى الطرق الطبيعية  التي تعمل على إغلاق مسامات الوجه. فقومي بتقشير البشرة وتنظيفها قبل تمرير مكعبات الثلج وتمتعي بعدها ببشرة نضرة ومشرقة.

 ترطيب البشرة

فوائد مكعبات الثلج للوجه يجعل بشرتك بمظهر حيوي ورطب خاصة مع بداية أيام الصيف ووجود الحرارة العالية. فمع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف تتعرض بشرتك للجفاف وظهور التشققات وبالتالي التجاعيد. ولكن مع تمرير مكعبات الثلج على وجهك، فهي تعمل على ترطيب البشرة وعلاج جفافها والحفاظ على بشرة خالية من علامات التقدم في العمر.