خلطات طبيعية بالبابايا لتفتيح البشرة وأهم فوائدها

خلطات طبيعية بالبابايا لتفتيح البشرة وأهم فوائدها للحصول على بشرة نضرة وفاتحة. تحتوي البابايا على إنزيمات مجددة تعمل على تقشير وتنظيف البشرة مما يجعلها أحد أفضل مكونات الجمال التي يمكن استخدامها على بشرتك. تساعد انزيمات الفاكهة على إزالة خلايا الجلد الميتة للتخلص من انسداد المسام، وتمنع ظهور حب الشباب وتمنح بشرتك توهجاً ندياً، فإليك أهم الخلطات الطبيعية بالبابايا لتفتيح البشرة وأهم فوائدها.

خلطات طبيعية بالبابايا لتفتيح البشرة

خلطات طبيعية بالبابايا لتفتيح البشرة وأهم فوائدها

  • البابايا والليمون
  • البابايا والخيار والموز

البابايا والليمون

تحتوي البابايا على خصائص تبييض طبيعية، والتي قد تساعد في تفتيح بشرتك والتخلص من شوائب البشرة، كما تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس. لتفتيح البشرة بالبابايا، اهرسي نصف كوب من البابايا الناضجة مع عصير ليمونة واحدة ثم امزجيها جيداً وضعي الخليط على وجهك. وبعد 30 دقيقة اغسليه بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج.

البابايا والخيار والموز

 البابايا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة

استخدمي قناع البابايا والخيار والموز لتقليل التصبغ وتفتيح البشرة، فالخيار يهدئ الجلد المصاب بحروق الشمس والاتهاب، والموز يرطب وينعم البشرة الخشنة. أيضاً، هذه الخلطة لها خصائص تفتيح البشرة تساعد على تلاشي ندبات حب الشباب وحروق الشمس وتقلل التجاعيد وتعزز نضارة البشرة وشبابها. لذلك، قشري واخلطي البابايا والموز والخيار في الخلاط حتى تحصلين على هريس ناعم، ثم ادهني وجهك بالمزيج لمدة 15 دقيقة مع تجنب المناطق حول العينين والفم. بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة.