وصفات طبيعية من البطاطا لتفتيح البشرة الداكنة

وصفات طبيعية من البطاطا لتفتيح البشرة الداكنة

وصفات طبيعية من البطاطا لتفتيح البشرة الداكنة

البطاطا تساعد على ازالة الهالات السوداء

البطاطا تساعد على ازالة الهالات السوداء

البطاطا فعالة في تفتيح البشرة

البطاطا فعالة في تفتيح البشرة

وصفات طبيعية من البطاطا لتفتيح البشرة الداكنة تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وذلك بسبب خصائص البطاطا الرائعة للبشرة. تعاني أغلب النساء من وجود مناطق داكنة على الوجه وذلك لأسباب عدة مثل التعرض للشمس أو التقدم في العمر، كذلك فقد تشمل هذه المناطق منطقة العين حيث تظهر الهالات السوداء التي قد تؤثر على مظهر المرأة، لذلك فاتباع وصفات طبيعية مثل وصفة البطاطا تساعد على تفتيح البشرة، فإليك وصفات طبيعية من البطاطا لتفتيح البشرة الداكنة.

البطاطا تساعد على ازالة الهالات السوداء

وصفات طبيعية من البطاطا لتفتيح البشرة الداكنة

  • وصفة البطاطا مع العسل لتفتيح البشرة
  • وصفة البطاطا مع دقيق الأرز
  • وصفة البطاطا مع الخيار

وصفة البطاطا مع العسل لتفتيح البشرة

وصفات البطاطا للبشرة تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتفتيح لون الجلد، وبما أن عصير البطاطا حمضي ويحتوي على عوامل طبيعية لتبييض البشرة، الامر الذي يساعد على تفتيح بشرتك وجعلها متوهجة. لذلك اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم امزجيها جيداً وطبقيها على وجهك ورقبتك. بعدها اتركي المزيج لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو حتى ثم اغسلي بالماء الفاتر. فتطبيق هذا الماسك يومياً يساعد على تفتيح البشرة.

وصفة البطاطا مع دقيق الأرز

وصفات البطاطا للبشرة تجعل وجهك أكثر إشراقاً. فخلطة البطاطا مع دقيق الأرز ومكونات أخرى يجعل بشرتك تبدو بمظهر أفتح حيث ان عصير البطاط يساعد على إزالة السمرة وتقليل البقع بينما يعمل دقيق الأرز على تقشير الخلايا الميتة من بشرتك، مما يجعلها متوهجة وناعمة، كذلك يشد عصير الليمون المسام، ويعمل العسل على ترطيب البشرة.

اخلطي ملعقة صغيرة عصير بطاطس مع ملعقة صغيرة دقيق أرز وأضيفي  ملعقة صغيرة عصير ليمون مع ملعقة صغيرة من العسل لتحصلي على عجينة سميكة. بعدها طبقي هذا الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف، ثم استخدمي الماء الفاتر لفرك هذا الماسك وإزالته عن وجهك.  طبقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتفتيح البشرة الداكنة.

وصفة البطاطا مع الخيار

وصفات البطاطا للبشرة تعمل على تبييض الهالات السوداء وتبييض البشرة حول العينين. فإضافة الخيار الى البطاطا يساعد على الحصول على نتيجة أفضل. الخيار مفيد للبشرة، فهو يحتوي على الكولاجين، ويجعل البشرة تبدو نضرة ومشرقة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، لذلك  مزجه مع البطاطا يساعد على تبييض المنطقة حول العينين.

استخرجي العصير من البطاطا المبشور واخفقي حبة خيار كاملة مع عصير البطاطا ضعيها في الثلاجة حتى تبرد. انقعي قطعتي قطن في هذا المزيج وضعيهما على عينيكِ، واتركيهما لمدة 20 دقيقة. بعدها  اغسلي عينيكِ بالماء البارد كرري الماسك ثلاث مرات يوميّاً لتفتيح البشرة حول العينين.