طريقة ترطيب وتوريد الشفايف باستخدام الفراولة والجلسرين

توريد الشفايف، لن يكون في لمح البصر، خصوصا إذا كنت عزيزتي من اللاتي يعانين من الجفاف، التهابات الفم، التشققات المزمنة"، أو إذا كنت من المدخنات بصفة عامة، وبالتالي يستلزم العناية الدائمة بالشفايف كجزأ لا يتجزأ من جمال ملامحك وإطلالتك الجذابة.

لذا احرصي عزيزتي على توفير 10 دقايق يومية قبل الخلود إلى النوم للعناية بشفايفك، إلى جانب ذلك لا تستغني عن شرب 8 أكوب من الماء المفلتر يوميا، تناولي حصص أسبوعية من التوت، العسل الأبيض، البطيخ، الكيوي، البنجر، الليمون" لتعزيز أنسجة الشفايف العميقة على وجه الخصوص.

أما بالنسبة عن توريد الشفايف وأنسجتها الخارجية، فلا تترددي في الاستفادة من مركبات الفراولة المتفاعلة مع الجلسرين والمفيدة لذلك.

لذا سنطلعك عزيزتي على طريقة ترطيب وتوريد الشفايف باستخدام الفراولة والجلسرين، بناء على توصيات خبيرة التجميل والعناية بالجسم ولاء علي من القاهرة.

 توريد الشفايف باستخدام الفراولة والجلسرين

توريد الشفايف والعناية بها

أوضحت خبيرة العناية بالتجميل ولاء، أن إهمال العناية بالشفايف أو استخدام المستحضرات التجميلية الرخصية الثمن، أو عض الشفتين عن طريق الأسنان،  أو التدخين المبالغ فيه، كلها عوامل قد تشوه جمال الشفايف وملامح الوجه بصفة عامة، وذلك بخلاف الأسباب الآخرى المرتبطة بالأمراض المتنوعة.

لذا لابد من الأخذ في الاعتبار ضرورة ترطيب الشفايف يوميا، إما بزبدة الشيا، أو شمع العسل، أو فيتامين E، أو زيت الجوجوبا، للحفاظ على سلامة أنسجتها ومنع تشققها على الدوام.

فضلا عن ذلك، يجب تطبيق الوصفات الطبيعية لتقشير الشفايف وتوريدها بالشكل الطبيعي 3 مرات في الأسبوع إذا كانت مائلة للون الداكن أو مرة في الاسبوع إذا كانت على حالتها الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح تطبيق نقطة بسيطة من واقي الشمس على الشفايف لحمايتها من أشعة الشمس الضارة، الامتناع عن استخدام أحمر الشفاه أو منتجات العناية بالشفايف التي تحتوي على المواد الكيميائية، كونها تغير لون جلد الشفايف على المدى الطويل.

أما بالنسبة عن طرق ترطيب وتوريد الشفايف، فهي متنوعة، لكننا سنركز على طريقة تحضير الفراولة والجلسرين الآمنه لإبراز جمال شفايفك وملامح بشرتك، على النحو التالي

  • اهرسي حبتين من الفراولة مع ماء الورد المخفف في الخلاط الكهربائي.
  • أضيفي 5 قطرات من الجلسرين السائل.
  • نظفي شفايفك بالماء الدافئ جيدا.
  • دلكي الشفايف بخلط الفراولة والجلسرين لترطيب وتوريد الشفايف.
  • اتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة .
  • اغسلي الشفايف بالماء البادر.
  • رطبي الشفايف بإحدى الأنواع السالفة الذكر.
  • كرري ماسك الفراولة والجلسرين لترطيب وتوريد الشفايف بصفة مستمرة، مع مراعاة العناية اليومية بها للحصول على أفضل النتائج.