أسباب جفاف البشرة في الشتاء وكيفية ترطيبها

أسباب جفاف البشرة في الشتاء وكيفية ترطيبها نطلعك عليها لتبدو بشرتك بمظهر صحي وجذاب. فبسبب برودة الطقس الخارجي والحرارة المنخفضة، تتعرض بشرة المرأة للجفاف، خاصة مع اختلاف درجات الحرارة بين المنزل في الداخل وبين الخارج، ما يجعل البشرة تتأذى، لذلك ينبغي ترطيب البشرة بالطرق الطبيعية للحدّ من الجفاف وبالتالي الحصول على بشرة رائعة متوهجة،  فإليك أسباب جفاف البشرة في الشتاء وكيفية ترطيبها.

 ترطيب البشرة بالماسكات الطبيعية مفيدة في الشتاء

أسباب جفاف البشرة في الشتاء وكيفية ترطيبها

أسباب جفاف البشرة في الشتاء

  • الاختلاف بدرجات الحرارة بين برودة الطقس الخارجي وهواء المدفأة في المنزل
  • الإستحمام بالماء الساخن وغسل الوجه بالماء الساخن
  • شرب القليل من الماء في الشتاء
  • عدم الترطيب الكافي للبشرة بشكل يومي

ترطيب البشرة في الشتاء

  • شرب كمية كافية من الماء في الشتاء
  • استخدام كريمات مرطبة للبشرة
  • استخدام ماسكات منزلية

شرب كمية كافية من الماء في الشتاء

ترطيب البشرة في الشتاء يشمل شرب كمية كافية من الماء إذ يحتاج الجسم الى الماء خاصة بعد الإستعمال اليومي لأجهزة التدفئة والتي تسحب الرطوبة من الجلد وتؤدي الى جفاف البشرة، لذلك شرب الماء ضروري جدا في أيام الشتاء للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.  

استخدام كريمات الترطيب للبشرة

ترطيب البشرة في الشتاء يساعد في منع جفاف الجلد، فترطيب البشرة بكريمات ترطيب اوخلطات منزلية يساعد في جعل البشرة مشرقة ونضرة. يعتبر ترطيب البشرة ضروري في فصل الشتاء وخاصة بعد الإستحمام حيث تكون المسامات مفتوحة حيث يمكن للبشرة إمتصاص مكونات الترطيب وتصبح البشرة مشرقة ورائعة. اختاري كريمات ترطيب غنية بالكولاجين وحمض الهيالورنيك ومناسبة لطبيعة بشرتك.

استخدام ماسكات منزلية

ترطيب البشرة في الشتاء  يشمل استخدام ماسكات منزلية تساعد في منح البشرة النعومة ومنع إصابتها بالجفاف.فماسك العسل والموز والزبادي يعتبر من أهم الماسكات لأصحاب البشرة الجافة. العسل يعمل على ترطيب البشرة وذلك بفضل خصائصه المرطبة، كذلك الموز يساعد في استعادة الرطوبة للبشرة الجافة بفضل احتوائه لفيتامين A . أما الزبادي يمتلك خصائص مقشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة، لذلك اخلطي المكونات مع بعضها وطبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي بشرتك بالماء الدافئ  واحصلي على بشرة مرطبة ناعمة ومشرقة.