خلطات طبيعية لنضارة البشرة في الربيع ومنحها المظهر المنتعش

خلطات طبيعية لنضارة البشرة في الربيع ومنحها المظهر المنتعش والنضر. حان الوقت لتجديد بشرتك ونفض عنها ما سببّه لها الشتاء من مشاكل كجفاف الجلد وانكماشه وبهتان لونه، فلا تترددي اذا بتطبيق أفضل الوصفات التي تتلائم مع فصل الربيع لإستعادة رونق البشرة  والتخلص من كل شوائبها ما يعمل على إنعاش بشرتك واستعادة جمالها ومظهرها النضر.

ماسك الشوفان والعسل وصفار البيض

خلطات طبيعية لنضارة البشرة في موسم الربيع يأتي في طليعتها ماسك الشوفان والعسل، فالشوفان يتميز بفوائده الرائعة على البشرة أهمها ازالة الخلايا الميتة وتنظيفها وترطيبها في نفس الوقت، اما العسل يعمل ايضا على تنظيف البشرة الى جانب تفتيح لونها ومنحها المظهر النضر. اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة عسل وصفار بيضة، اخفقي المكونات مع بعضها جيداً الى ان تتجانس،  ثم وزعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي الوجه بالماء والصابون المناسب لنوعية بشرتك. كرري الوصفة مرة الى مرتين أسبوعيا لتحافظي على توهج بشرتك في موسم ربيع 2021.

ماسك الافوكادو والفراولة لبشرة نضرة

تحتاج بشرتك في فصل الربيع الى الفيتامينات المغذية التي تساعد على ترطيب الجلد وتعزيز نضارته وحيويته. اهرسي ثمرة موز مع 3 حبات فروالة ونصف حبة من الأفوكادو الى ان تتجانس المكونات مع بعض. نظفي الوجه أولاً ثم وزعي الخلطة على الوجه مع تجنب منطقة حول العيون. اتركي الماسك لفترة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء الفاتر والصابون ثم اغسلي الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات. واظبي على الوصفة مرتين في الأسبوع، وقومي بترطيب بشرتك بعدها بزيت اللوز الحلو أو زيت طبيعي يناسب طبيعة بشرتك.

ماسك زيت جوز الهند والحلبة

دعي بشرتك تشع بالنضارة والمظهر المنتعش من خلال تطبيق ماسك الحلبة وزيت جوز الهند الغني بالعناصر المغذية والمرطبة للبشرة، كما تساعد هذه الخلطة على ازالة التصبغات الجلدية. امزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة  مع ملعقة من زيت جوز الهند وربع ملعقة من السكر الأسمر حتى تحصلي على قوام متجانس. دلكي البشرة بالقليل من المزيج لمدة 4 دقائق، ثم اتركيه لحوالي 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء والصابون المناسب.

استخدمي هذه الخلطات الرائعة من مكونات متوافرة داخل منزلك، واستعيدي رونق البشرة في فصل الربيع 2021.