ماسك الشوفان وماء الورد لترطيب الوجه وازالة الجلد الميت

ماسك الشوفان وماء الورد لترطيب الوجه وازالة الجلد الميت يعيد إشراق بشرتك ونعومتها. فالجلد الميت يزيد من جفاف البشرة والتجاعيد المبكرة، بينما تتراكم خلايا الجلد على البشرة وتتفاقم لأسباب عدة منها جفاف البشرة، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، عدم تنظيف البشرة، عدم تقشير البشرة، التقلبات في الطقس. فكل هذه العوامل قد تؤثر سلباً على المظهر الخارجي للبشرة ، لذلك تلجأ أغلب النساء الى الوصفات الطبيعية مثل الشوفان وماء الورد، فإليك ماسك الشوفان وماء الورد لترطيب الوجه وازالة الجلد الميت.

 ماسك الشوفان وماء الورد يساعد على تقشير الجلد الميت

أسباب تفاقم مشكلة الجلد الميت على البشرة

  • جفاف البشرة
  • التعرض لأشعة الشمس
  • عدم تنظيف البشرة
  • عدم تقشير البشرة
  • التقلبات في الطقس

ماسك الشوفان لازالة الجلد الميت

ماسك الشوفان رائع لإزالة الجلد الميت، فهو غني بالمعادن والفيتامينات المتنوعة، يرطب البشرة ويخفف من زيوتها، وبالتالي يستعمل كمقشر طبيعي للبشرة فيزيل آثار الجلد الميت المتراكم على البشرة، ويقلل البقع الداكنة التي تظهر عليه. 

ماسك ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة كثيرة، لها خصائص مضادة للإلتهابات أي أنها تعالج تهيج الجلد وتعتبر غنية بمضادات الأكسدة. كما أن ماء الورد يساهم في ترطيب البشرة ويلائم أصحاب البشرة الحساسة، فضلًا عن أنه منظف ممتاز للبشرة اذ يساعد في إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام.

ماسك الشوفان وماء الورد لترطيب الوجه وازالة الجلد الميت

  • ماسك الشوفان وماء الورد والقهوة
  • ماسك الشوفان وماء الورد والعسل

ماسك الشوفان وماء الورد والقهوة

ماسك الشوفان من أهم الماسكات لتقشير البشرة وإعادة نعومتها وإزالة الجلد الميت. اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من القهوة المطحونة و10 قطرات من ماء الورد، ثم قومي بتوزيعها على بشرتك ودلكي بشكل دائري. بعدها اتركي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بعدها بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع حتى تحصلين على نتيجة مثالية.

ماسك الشوفان وماء الورد والعسل

ماسك الشوفان يجعل بشرتك أنعم، ومع إضافة ماء الورد يمكنك تقشير طبقة الجلد الميتة وترطيب البشرة في الوقت عينه، لذلك ضعي في وعاء ثلاث ملاعق صغيرة من الشوفان، ملعقتين صغيرتين من العسل وثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد واخلطي جيداً، ثم قومي بتوزيع الماسك على بشرتك بطريقة متساوية واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها إغسلي بماء بارد وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى يمكنك التخلص من الجلد الميت.