طريقة عمل ماسك الشوفان والنشا لاستعادة نضارة البشرة في دقيقتين

دخل ماسك الشوفان والنشا عالم الوصفات الطبيعية لاستعادة نضارة البشرة، واحتل مكانا مميزا نظرا لكثرة فوائده وقدرته على القضاء على شحوب البشرة في دقيقتن.

سنطلعك عزيزتي على طريقة عمل ماسك الشوفان والنشا لاستعادة نضارة البشرة في دقيقتين، من خلال خبيرة العناية بالبشرة كريمان حسام من القاهرة.

ماسك الشوفان والنشا لاستعادة نضارة البشرة في دقيقتين

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة كريمان، يحوي ماسك الشوفان والنشا أهم المركبات المعالجة لشحوب البشرة في أسرع وقت، خصوصا حمضي البانتوثنيك والفوليك، كذلك مركبات النياسين والبيريدوكسين المفيدة لإصلاح أنسجة خلايا البشرة التالفة.

فضلا عن ذلك، المعادن " الزنك، الحديد، النحاس، البوتاسيوم، الكالسيوم" والألياف المغذية  للبشرة بصفة عامة.

طريقة عمل ماسك الشوفان والنشا لاستعادة نضارة البشرة في دقيقتين

نصحت خبيرة العناية بالبشرة كريمان، اتباع التعليمات التالية عند استخدام ماسك الشوفان والنشا لاستعادة نضارة البشرة، على النحو التالي

  • غسل البشرة جيدا بالماء فقط قبل تطبيق الماسك.
  • تعرض البشرة للبخار لمدة 10 دقائق قبل توزيع ماسك الشوفان والنشا.
  • استخدام نشا " دقيق الذرة وليس دقيق القمح" مع مطحون الشوفان لاستعادة نضارة البشرة.
  • تطبيق ماسك الشوفان والنشا المدة المحددة وليس غير ذلك.
  • غسل البشرة بالماء البارد وتمرير مكعبات ماء الورد الثلجية لغلق المسامات في دقيقتين.

أما بالنسبة لطريقة عمل ماسك الشوفان والنشا، فهي بسيطة للغاية، فما عليك سوى خلط المحتويات السالفة الذكر، أضيفي ملعقة من اللبن الزبادي وأخرى من حليب البودرة، اعجني المحتويات بماء الورد المركز وقطرات بسيطة من زيت الليمون، وزعي الماسك على البشرة والرقبة بالحركات الدائرية، اتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسلي البشرة وجفيفها جيدا، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية لاستعادة نضارة البشرة في دقيقتين.