فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة وكيفية تطبيقه

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة وكيفية تطبيقه يجعل بشرتك أكثر نضارة وأكثر مرونة مما يقلل علامات الشيخوخة والتجاعيد. أيضاً، فإن قناع الجيلاتين على وجهك، يمد بشرتك بالرطوبة والمواد المغذية التي تحفز وتعزز نمو الكولاجين، وتعالج الجلد التالف، كما انه يعمل على إزالة الأوساخ عن سطح الجلد والزيوت الزائدة والخلايا الميتة.

تهتم أغلب النساء بمظهرها الخارجي، مما يجعلها تلجأ الى المواد الطبيعية لتحسين بشرتها. فالجيلاتين هو من أكثر البروتينات الذي يساهم في تحسين الجلد. فاليك فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة وكيفية تطبيقه.

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة وكيفية تطبيقه

الجيلاتين يخفف من حب الشباب

  • تنظيف البشرة
  • تحسين مرونة الجلد
  • إزالة حب الشباب

تنظيف البشرة

فوائد ماسك الجيلاتين يشمل تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة، لذلك فهو آمن لإزالة الرؤوس السوداء وذلك عن طريق التغلغل داخل المسام. فخلط الجيلاتين مع الماء قد يساعد على إزالة الرؤوس السوداء.

 ضعي الجيلاتين في وعاء صغيرة واسكبي الماء فوقها ثم قلبيها حتى يُصبح الخليط أبيض اللون بدرجة فاتحة. بعد ذلك استخدمي فرشاة رفيعة وطبقي الجيلاتين والماء على وجهك، وخاصةً على المناطق الداكنة والرؤوس السوداء، وبعد أن يجف ماسك الجيلاتين قشريه من على وجهك واغسلي وجهك بالماء.

تحسين مرونة الجلد

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة وكيفية تطبيقه

فوائد ماسك الجيلاتين يعمل على تحسين مرونة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة وبذلك تصبح البشرة أنعم وأكثر مرونة. كما إن غضافة الزبادي للجيلاتين تساعد على عملية التقشير للحصول على بشرة رائعة.

ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين المذوب بواسطة حمام مائي لمدة 15 ثانية وملعقة صغيرة من اللبن، ودقيق ملعقة صغيرة واحدة ثم قومي بخلط المكونات وطبقيها على وجهك لمدة 15دقيقة. ثم قومي بتقشير القناع والتمتع ببشرة مرنة ومشدودة.

إزالة حب الشباب

فوائد ماسك الجيلاتين مفيد أكثر لصاحبات البشرة الدهنية، قومي بتذويب الجيلاتين بالماء ثم أضيفى 25 مل من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وقلبي جيدا. بعدها ضعى هذا القناع على وجهك النظيف ثلاث مرات في الأسبوع وفي الليل، واحصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب.