أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد بطريقة سهلة وسريعة. قد يكون نمو الشعر الزائد عند النساء لأسباب عدة وأهمها بسبب إفراز مستويات أعلى من المعتاد من الأندروجينات، بما في ذلك هرمون التستوستيرون. فإليك أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد.

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

 قناع الوجه بالسكر والليمون يساعد على التخلص من نمو الشعر الزائد

  • قناع بياض البيض
  • قناع الوجه بالسكر والليمون

قناع بياض البيض

قناع بياض البيض يساعدك على الحد من نمو الشعر المفرط بشكل كبير ويغذي بشرتك أيضاً. البيض مليء بالبروتينات التي تغذي الكولاجين الذي تحتاجه بشرتك بعد يوم طويل، ما عليك سوى خلط بياض البيض مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر. بعدها استمري في الخفق حتى تحصلين على خليط ناعم، ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وعندما يجف القناع انزعيه عن بشرتك واشطفي وجهك بالماء البارد بعدها. للحصول على أفضل النتائج، اتبعي هذا النظام مرتين على الأقل في الأسبوع. ومع ذلك، قد لا يثبت القناع فعاليته للأشخاص المعرضين لحب الشباب، ويمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وزيادة خطر الاختراق لذلك احرصي على استشارة طبيبك دائماً.

قناع الوجه بالسكر والليمون

قناع بياض البيض لإزالة الشعر الزائد

قناع الوجه بالسكر والليمون يساعدك على التخلص من نمو الشعر الزائد. السكر عند تسخينه يلتصق بالشعر، وبعد أن يجف، يمكنك إزالة الشعر، فلا يسبب أي ضرر للجلد. من ناحية أخرى، يعمل الليمون كعامل مبيض طبيعي ويفيض بقية الشعر بينما يعمل على تفتيح لون البشرة. لعمل هذا العلاج المنزلي لإزالة الشعر الزائد امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر، وحوالي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، و 9-10 ملاعق صغيرة من الماء. سخني المزيج واتركيه ليبرد قليلاً ثم ضعيه على وجهك للتخلص من الشعر الزائد بطريقة سهلة وسريعة.