النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

في حوار خاص لـ "هي" أسرار السيروم الجديد Advanced Génifique من Lancôme

السيروم الجديد Advanced Génifique من Lancôme
1 / 5
السيروم الجديد Advanced Génifique من Lancôme
الدكتورة Dr. Annie Black المديرة العلميّة الدوليّة في Lancôme
2 / 5
الدكتورة Dr. Annie Black المديرة العلميّة الدوليّة في Lancôme
Advanced Génifique سيروم مناسب لجميع النساء
3 / 5
Advanced Génifique سيروم مناسب لجميع النساء
الدكتور Dr. Gabriel Ahmad Khodr  
4 / 5
الدكتور Dr. Gabriel Ahmad Khodr  
سيروم Advanced Génifique تركيبة جديدة لبشرة ذات مظهر صحي
5 / 5
سيروم Advanced Génifique تركيبة جديدة لبشرة ذات مظهر صحي

عودتنا "لانكوم" Lancôme العلامة الرائدة في مجال العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل على تقديم أفضل المستحضرات وأكثرها فاعلية، مضيفة اليوم مستحضرها الثوري "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique بابتكار وتركيبة جديدة. وفي حوار خاص لنا مع الدكتورة "آني بلاك"Dr. Annie Black المديرة العلميّة الدوليّة في "لانكوم" Lancôme والدكتور"غبريال أحمد خضر"Dr. Gabriel Ahmad Khodr مدير المختبر والمشاريع، في علم الأحياء المجهريّة ومجال استكشاف الميكروبيوم، مركز لوريال للبحث والابتكار شاركانا خبراتهما وعلاقتهما مع "لانكوم" Lancôme، كما أحاطانا بمعلومات عميقة عن السيروم الجديد وعن تركيبته، فوائده وآلية عمله.

حوار: "ماري الديب" Mari Aldib

الدكتورة Dr. Annie Black المديرة العلميّة الدوليّة في Lancôme لـ "هي": سيروم Advanced Génifique تركيبة جديدة لبشرة ذات مظهر صحي

كيف دخلتِ عالم العناية بالجمال؟

لطالما كان العلم من الثوابت في حياتي. عندما كنت طفلة، كنت أحاول دائما أن أفهم طريقة عمل الأشياء، وقادني ميلي المبكر إلى المجهول إلى دراسة علم الأحياء. لقد حصلت على شهادة دكتوراه في علم الأحياء الخلوي، متخصصة في هندسة الأنسجة، في وقت كانت فيه إعادة بناء الأنسجة الاصطناعية في بداياتها في كندا. كانت هندسة أنسجة الجلد تخصّصي، وكنت أعمل على تطوير الطعوم الجلديّة، ما قادني في نهاية المطاف إلى مركز لوريال للبحث والابتكار، حيث تولّيت إدارة مختبر لتطوير نماذج من الجلد الاصطناعي. وبعد 10 سنوات، انتقلت إلى مؤسسة لوريال لترؤس برنامج النساء في مجال العلوم المنفّذ بالشراكة مع اليونسكو. كنت محظوظة للغاية في تلك السنوات، إذ تسنّى لي أن ألتقي بعضا من أكثر العلماء تميّزا في العالم. وبعد 5 سنوات مُجزية للغاية، رغبت في العودة إلى العلوم، وهذا ما أوصلني إلى "لانكوم" Lancôme.

الدكتورة Dr. Annie Black المديرة العلميّة الدوليّة في Lancôme                                 

أخبرينا عن علاقتك بـ"لانكوم" Lancôme.

بصفتي المديرة العلميّة الدوليّة في"لانكوم" Lancôme، يتمثّل دوري في المساعدة على تحويل الاكتشافات العلميّة إلى منتجات وخدمات مبتكرة، وجعل الاكتشافات والابتكارات العلميّة على مستوى العالم في متناول عملائنا. والجدير بالذكر أنّ "لانكوم" Lancôme تستند بشكل كبير إلى الأسس العلميّة، ما يُفسح أمامي الكثير من الفرص العظيمة للعمل مع علماء متفوّقين للغاية والمساهمة في مشاريع تُسفر عن إصدار منشورات علميّة.

ما الفرق بين سيروم "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique الأصلي والإصدار الجديد منه؟  

لطالما كان "جينيفيك" Génifique في الطليعة في مجال العلوم. وبما أنّنا بتنا نُدرك أنّ ميكروبيوم البشرة أساسيّ للحفاظ على صحّتها ومظهرها، فقد كان من البديهيّ أن نستهدف هذا الميكروبيوم من خلال السيروم الشهير "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique، الذي يشكّل الخطوة الأولى في أيّ نظام للعناية بجمال البشرة. جرى تحسين تركيبته الجديدة عبر إضافة مركّب حصري من 7 أجزاء من البريبايوتكس والبروبايوتكس نظرا لتأثيرها المثبت والمتكامل على ميكروبيوم البشرة.

السيروم الجديد Advanced Génifique من Lancôme

 وما تركيبة السيروم الجديد؟

أُعيدت صياغة تركيبة "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique لتحقيق فاعليّة معززة مع الاستفادة من سماته الحسيّة المميّزة والفريدة من نوعها. تتّسم تركيبته بخصائص حسيّة محدّدة جدا، سبق أن جذبت ملايين النساء حول العالم. وقد تمثّل أحد أهدافنا الرئيسة في المحافظة على القوام الفريد الذي ينساب تماما على البشرة. صُمّم السيروم الجديد ليتمتّع بسمة تكنولوجيّة حيويّة مميّزة، من حيث مكوّنات بنيته وطبيعة المكوّنات الفعّالة فيه. عُزّزت تركيبة "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique الجديدة بمزيج فريد من 7 أجزاء من البريبايوتكس والبروبايوتكس مع الإشارة إلى أنّ كلّ قطّارة ذاتيّة التعبئة تزوّد بـ 30 مليون جزء من البريبايوتكس والبروبايوتكس في كلّ عمليّة تطبيق. تحتوي تركيبته على 3 أنواع من البريبايوتكس المانوّز، الألفا غلوكو أوليغو سكاريد والبيتا فركتو أوليغو سكاريد. و4 أجزاء من البروبايوتكس من 4 سلالات مختلفة من البكتيريا المُلَبِّنَةُ المجبّنة، المُلَبِّنَةُ الحَمِضَة، بكتيريا الشَّقَّاء الطويلة والخميرة.   

ما أبرز فوائد السيروم الجديد؟ وهل يناسب مختلف أنواع البشرة؟

يناسب سيروم "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique الشهير جميع النساء من كلّ الأعمار، على اختلاف أنواع بشرتهنّ، حتّى الحسّاسة منها وأيّا كانت المشكلات التي تعانيها.  لقد ابتُكر هذا السيروم للعناية بميكروبيوم البشرة، لتقويته وحمايته من خلال تعزيز نموّ البكتيريا وبالتالي زيادة عدد البكتيريا وتنوّعها على نحو متوازن، وهو في الواقع المؤشر الأساسي للبشرة القويّة ذات المظهر الصحّي. وأثبتت تركيبته فاعليّتها على ميكروبيوم البشرة، إضافة إلى تسريعها عمليّة ترميم البشرة وتحسين جودتها.

هل يُحارب السيروم الجديد علامات التقدّم في السنّ؟ وكيف؟

"أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique سيروم مناسب لجميع النساء، على اختلاف أعمارهنّ وأنواع بشرتهنّ. إنّه سيروم فعّال ثبتت سريريا قدرته على تحسين علامات الشباب الرئيسة.

بعد استخدام قارورة واحدة فقط، يُسجّل تحسّنا ملحوظا في المؤشرات الرئيسة للتقدّم في السنّ، كالتجاعيد، والتماسك والنعومة. تستعيد البشرة مظهرها الشاب. بعد 8 أسابيع من الاستخدام، أثبتنا تحسنا على مستوى 3 مؤشرات رئيسة وشاملة للبشرة ذات المظهر الشاب: الإشراق، تجانس لون البشرة وملمسها.

الدكتورDr. Gabriel Ahmad Khodr  مدير المختبر والمشاريع في علم الأحياء المجهريّة ومجال استكشاف الميكروبيوم في مركز لوريال للبحث والابتكار لـ"هي":

حدّثنا عن علاقتك بـ"لوريال" وعمّا يميّزها.

أنا أتولّى حاليا إدارة مشاريع التحليل والتجسيد المرئي للميكروبيوم، إلى جانب إدارة مختبر الابتكار في مجال علم الأحياء المجهريّة في مركز لوريال للبحث والابتكار. بدأت العمل في لوريال منذ 4 سنوات، وكُنت قد حصلت على شهادة ماجستير في الكيمياء الحيوية من الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، في طرابلس، لبنان، وشهادة دكتوراه في علم الأحياء المجهريّة الجزيئية من مدرسة الأساتذة العليا باريس-ساكلي ENS de Cachan، كما أجريت تدريب ما بعد الدكتوراه في معهد باستور في باريس، وقد تركّز على تقنيّات التسلسل التي تعدّ أساسيّة لتحليل الميكروبيوم. عرفت منذ بداية عملي البحثي لنيل شهادة الدكتوراه أنّني أرغب في توجيه مسيرتي المهنيّة نحو مجال البحث والتطوير في الصناعة. في الحقيقة، لم أفكّر في صناعة مستحضرات التجميل على وجه التحديد، لكن سنحت لي فرصة الانضمام إلى مركز لوريال للبحث والابتكار من أجل العمل على مشروع ميكروبيوم البشرة، وهو مجال بحثي مثير للاهتمام وعامل التغيير الجذري الجديد في صناعة مستحضرات التجميل. لذا فقد اغتنمت تلك الفرصة من دون تردّد.  

الدكتور Dr. Gabriel Ahmad Khodr  

كيف تصف "لوريال"L'Oréal  باعتبارها شركة تجميل عالمية؟

تسعى "لوريال" لأن تقدّم لكلّ شخص في العالم أفضل ما في مجال العناية بالجمال من حيث الجودة، الفاعليّة، السلامة، الأمانة والمسؤولية، من أجل تلبية جميع الاحتياجات والرغبات الجمالية بتنوّعها اللامتناهي. ويستند تطوير المنتجات في لوريال إلى قناعة مفادها أنّ البحوث الموثوقة وحدها يمكن أن تؤدّي إلى ابتكار مستحضرات تجميل قادرة على توفير نتائج ملموسة.

تقوم تركيبة سيروم "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique الجديدة على علم الميكروبيوم. لكن ما ميكروبيوم البشرة؟

كان العلماء سابقا يعتقدون بأنّنا وحدنا، نتكوّن فقط من خلايا وأعضاء بشرية. أمّا الآن فقد اكتشفوا منظومة كاملة جديدة أساسيّة لوجودنا بحدّ ذاته، وهي تُعرف باسم الميكروبيوم. الميكروبيوم عبارة عن نظام بيئي مفيد وغير مرئي من الكائنات الحيّة المجهرية، وهو يشكّل جزءا لا يتجزأ من سطح بشرتنا.   

تؤدّي الكائنات الحيّة المجهرية المتعايشة في نظام بيئي متوائم دورا رئيسا في حماية بشرتنا، كما أنّها تنظّم التبادلات بين الجسم والمحيط. إنّ التوازن بين مختلف الكائنات المجهرية التي تشكّل الميكروبيوم أساسيّ لضمان صحّة بشرتنا وجمالها.      

ما أبرز أدوار الميكروبيوم؟

بما أنّ ميكروبيوم البشرة موجود على السطح الفاصل عن المحيط الخارجي، يتمثّل أحد أبرز أدواره في حماية البشرة من خلال آليّات مختلفة كإنتاج ببتيدات مضادة للميكروبات ذات تأثير واقٍ، وإفراز مستقلبات نافعة. كما يُسهم ميكروبيوم البشرة في آليّة إصلاح وترميم البشرة عبر دعم تماسك البشرة وعمليّة التئامها.      

أيمكنك أن تشرح لنا كيف يعمل السيروم لمنح مظهر بشرة أكثر شبابا؟

إلى جانب تأثيره الإيجابي في الميكروبيوم، فقد بيّنت الدراسات السريرية المختلفة تحسنا ملحوظا في علامات التقدّم في السنّ الرئيسة، كالتجاعيد والخطوط الدقيقة، التماسك، الصفاء، الإشراق، الملمس والمسامات، بعد استخدام قارورة واحدة من "أدفانسد جينيفيك" Advanced Génifique.

×