افضل ماسكات طبيعية لصاحبات البشرة الدهنية

افضل ماسكات طبيعية لصاحبات البشرة الدهنية تعمل على علاج حب الشباب، الرؤوس السوداء، تقليل إنتاج الزيوت، ولمعان البشرة.

 تعاني أغلب النساء في الشرق من مشكلة البشرة الدهنية مما يؤدي الى فقدان النضارة والإشراق، بالإضافة الى ذلك فلمعان البشرة، والمسام الواسعة، والدهون المتراكمة هي من الصفات الأساسية لصاحبات البشرة الدهنية، لذلك علاجها بالوصفات الطبيعية أكثر أماناً كما تعمل الماسكات الطبيعية على إزالة الشوائب ومنحك بشرة أكثر إشراقاً. فاليك افضل ماسكات طبيعية لأصحاب البشرة الدهنية.

ماسك الشوفان للبشرة الدهنية

افضل ماسكات طبيعية لأصحاب البشرة الدهنية

  • ماسك الألوفيرا للبشرة الدهنية
  • ماسك بياض البيض للبشرة الدهنية
  • ماسك الشوفان للبشرة الدهنية

ماسك الألوفيرا للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية تعمل على علاج حب الشباب، إذ يعد حب الشباب من المشاكل الرئيسية التي تعاني منها النساء صاحبات البشرة الدهنية. فالألوفيرا يعمل على تهدئة الحبوب الموجودة بالوجه، ويساهم أيضاً في التخلص من البكتيريا الموجودة على سطح البشرة التي تؤدي الى ظهور حب الشباب، لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي وقليل من الماء، ثم ضعي الخليط على وجهك النظيف واتركيه لمدة ١٠ دقائق. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد واحصلي على بشرة خالية من حب الشباب مع تكرار تطبيق هذا الماسك.

ماسك بياض البيض للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية تعتبر من أسهل ماسكات البشرة. فبياض البيض غني بالبروتين ويساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، أما العسل يعتبر مضاد للبكتريا  الموجودة على سطح البشرة الدهنية والليمون له قضرة على تصغير المسام الواسعة والتي تعتبر أساس في تكوين البشرة الدهنية.

حضري بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وملقعة كبيرة من عصير الليمون في وعاء، ثم قومي بخلطها جيداً وتطبيقها على بشرتك الدهنية لمدة 30 دقيقة ثم أشطفي بشرتك بماء دافئ وبعدها بماء بارد وتخلصي من حب الشباب وتمكني من الحصول على بشرة مشدودة رائعة.

ماسك الشوفان للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية تجعل من الشوفان واحد من أهم الماسكات الذي يجعل بشرتك مثالية. يعد الشوفان من أهم الوصفات المنزلية الذي يعمل على تقليل الزهم ويساهم في التخلص من الزيوت الزائدة، ومن حب الشباب.

امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع القليل من الماء، ثم قومي بتطبيق الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد واحصلي على بشرة رائعة ونظيفة.