وصفات طبيعية من الطماطم لعلاج حب الشباب

ماسك الطماطم لبشرة خالية من البثور

ماسك الطماطم لبشرة خالية من البثور

علاج حب الشباب بماسكات الطماطم ذات مفعول رائع

علاج حب الشباب بماسكات الطماطم ذات مفعول رائع

ماسكات الطماطم لعلاج حب الشباب

ماسكات الطماطم لعلاج حب الشباب

وصفات طبيعية من الطماطم لعلاج حب الشباب يجعل بشرتك أكثر نقاوة وصفاء. تعاني أغلب نساء الشرق من البشرة الدهنية التي تظهر نتيجة الإفراط في إنتاج الدهون، فالعوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية  تؤدي الى ظهور حب الشباب، لذلك فعلاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية تساعد على ترطيب البشرة وعلاج البثور وغيرها من المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية. فاليك وصفات طبيعية من الطماطم لعلاج حب الشباب.

وصفات طبيعية من الطماطم لعلاج حب الشباب

ماسك الطماطم لبشرة خالية من البثور

  • وصفة الطماطم والسكر
  • وصفة الطماطم والشوفان
  • وصفة الطماطم والعسل

وصفة الطماطم والسكر

وصفات لعلاج حب الشباب تجعل بشرتك أنقى وأقل شوائب. فالبشرة التي تظهر عليها علامات حب الشباب تعرف بالبشرة الدهنية. والطماطم يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على علاج حب الشباب، وامتصاص زيوت الجلد الزائدة على الجلد.

امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع طماطم ودلكي وجهك من خلال حركات دائرية ثم اتركي الماسك لحوالي 5 دقائق، وبعدها إغسلي وجهك جيداً. فماسك الطماطم والسكر فعال للقضاء على حب الشباب عند تكرار هذه العملية.

وصفة الطماطم والشوفان

ماسكات الطماطم لعلاج حب الشباب

 وصفات لعلاج حب الشباب تشمل استخدام خلطة فعالة من الشوفان الذي يعمل على تقشير البشرة لإزالة السموم التي تسبب بظهور حب الشباب، كما أن إضافة عصير الليمون الى هذه الخلطة تعمل بقتل البكتيريا التي تسبب بالتهاب حب الشباب، لذلك قومي بتحضير هذا القناع وطبقيه على بشرتك للتخلص من مشكلة الحبوب. فضعي نصف كوب من دقيق الشوفان العادي مع حبة من الطماطم وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات لتحصلي على خليط معجون متجانس. بعدها طبقي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، بعدها شطفي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف. فتكرار هذا العلاج يوميا يساعد على إزالة حب الشباب.

وصفة الطماطم والعسل

وصفات لعلاج حب الشباب تجعل بشرتك مشرقة. فإضافة حبة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من صلصلة الطماطم وملعقتان كبيرتان من العسل في وعاء يصبح عندك مزيج متماسك. ضعي الخليط على وجهك قبل النوم واتركيه ليلة كاملة، حتى يجف تماماً، ثم اغسل وجهك في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر عدةٍ مرات، وتخلصي من آثار الحبوب الموجودة على وجهك خاصة مع تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعياً.