فوائد الليمون لبشرة الوجه وكيفية استخدامه

فوائد الليمون لبشرة الوجه وكيفية استخدامه للحصول على بشرة مشرقة ونضرة. بسبب الفوائد الصحية لأكل الليمون، هناك شعبية متزايدة لاستخدام الليمون كعلاج طبيعي لأمراض الجلد مثل البقع العمرية وحب الشباب. استخدام الليمون على وجهك يمكن أن يساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة والتخلص من شوائب البشرة. فإليك أهم فوائد الليمون لبشرة الوجه وكيفية استخدامه.

فوائد الليمون لبشرة الوجه

استخدام الليمون على وجهك يمنحك بشرة ناعمة ونضرة

●      علاج حب الشباب

●      زيادة الكولاجين

●      مرطب البشرة

●      علاج الرؤوس السوداء

تتعلق الفوائد المزعومة لاستخدام الليمون على بشرتك بالحموضة الطبيعية لهذه الفاكهة الحمضية، بالإضافة إلى محتواها من فيتامين سي. يستخدم الليمون أحياناً في:

علاج حب الشباب

يتمتع الليمون بصفات قابضة نظراً لمستواه الحمضي.  يمكن أن تساعد المكونات ذات مستوى الأس الهيدروجيني المرتفع مثل الليمون في تقليل الالتهاب والزيوت التي قد تساهم في تكوين حب الشباب.

علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد حمض الستريك، وهو نوع من حمض ألفا هيدروكسي، في تكسير خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى أشكال غير التهابية من حب الشباب مثل الرؤوس السوداء.

زيادة الكولاجين

 فوائد الليمون لبشرة الوجه وكيفية استخدامه

الحمضيات هي طريقة طبيعية لزيادة الكولاجين في وجهك. الكولاجين نفسه عبارة عن بروتين يتفكك بشكل طبيعي مع تقدم العمر، مما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كمضاد للأكسدة، قد يساعد فيتامين C في منع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين، مما يجعل بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً.

مرطب للبشرة

يتمتع الليمون بخصائص قوية مضادة للبكتيريا، مما يجعله مثالياً للقضاء على البكتيريا.  لصنع الخلطة الخاصة بالليمون امزجي بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون معاً، فيعمل جوز الهند على ترطيب بشرتك، والليمون ينقيها ويفتحها. 

علاج الرؤوس السوداء

الليمون يمكن أن يساعد في علاج الرؤوس السوداء، لأنها تحتوي على حامض الستريك، وهو شكل طبيعي من حمض ألفا هيدروكسي. بعد التنظيف، افركي شريحة من الليمون على أكثر البقع التي تعاني من الرؤوس السوداء، عادةً منطقة T الخاصة بك، للسماح لأحماض ألفا هيدروكسي بعمل سحر تنظيف المسام.

كيفية استخدام الليمون على الوجه

عند وضع الليمون مباشرة على وجهك، سترغبين في التعامل مع الفاكهة كما تفعلين مع أي منتج جديد للعناية بالبشرة. ضعي كمية صغيرة من الليمون الطازج على كرة قطنية، ثم ضعيه برفق على المنطقة المرغوبة من الجلد.

بمجرد أن يجف الليمون، يمكنك الاستمرار في بقية روتين العناية بالبشرة. ابدأي بتطبيقها يومياً أو حتى مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

توقفي عن استخدام الليمون إذا كان لديك آثار جانبية.